الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة شهر رمضان المبارك

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيًا المولى سبحانه وتعالى أن يعيده عليه وعلى أسرته الكريمة وعلى شعب مصر بالعزة والرخاء والقوة والأمن والسلام.

وأرسل "الطيب"، خلال حواره مع برنامج "حديث الإمام الطيب" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، تهنئة قلبية للأمة العربية والإسلامية ملوكًا ورؤساء وامراء وشعوبًا متمنيًا للجميع المزيد من التقدم والرخاء والأمن والأمان.

وحول سبب اختيار أسماء الله الحسنى، كموضوع رئيسي لحلقات شهر رمضان رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم حاليًا، أوضح شيخ الأزهر، أن هذا نبع من وحي الظروف الضاغطة التي يمر بها العالم أجمع، والتي بها خوف ورعب وتضييق على وسائل العيش، ولم يعد أمام المؤمنين سوء اللجوء لله ان يكشف هذه الغمة والهم، بعد التأكد من أن القرارات الدولية لا تراعي الفقراء والبسطاء والمرضى والمحتاجين ولا حتى الاطفال.

وأكد أن أنسب ما ينشغل به الناس هو التوجه لله سبحانه وتعالى أن يوقف هذه المأساة ووسيلتنا لذلك هو الدعاء، والله سبحانه وتعالى أمرنا أن ندعوه بأسمائه الحسنى، مستدلًا على ذلك بقوله سبحانه وتعالى: " وَلِلَّهِ ٱلْأَسْمَآءُ ٱلْحُسْنَىٰ فَٱدْعُوهُ بِهَا ۖ وَذَرُواْ ٱلَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِىٓ أَسْمَٰٓئِهِۦ ۚ".