رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الرئيس الصيني يترأس اجتماعًا لمتابعة حادث تحطم الطائرة المنكوبة

شي جين بينغ الرئيس
شي جين بينغ الرئيس الصيني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ترأس شي جين بينغ الرئيس الصيني الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اجتماعا للجنة الدائمة للمكتب السياسي بالحزب اجتماعًا للاستماع إلى تقرير حول حالات الاستجابة الطارئة لحادث تحطم طائرة الرحلة "MU5735"، التابعة لشركة "شرق الصين" للخطوط الجوية، الذي وقع يوم 21 مارس، والقيام بترتيب الأعمال التالية. 

وأشار الاجتماع - وفقا لما نقلته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية اليوم /الجمعة/ - إلى أنه تم توجيه الجهات ذات الصلة بضرورة إجراء التحقيقات في الحادث بشكل علمي ومنظم، وتنظيم الخبراء من مختلف الأوساط لتحليل بيانات الطائرة والدلائل المادية المتنوعة، لتوضيح أسباب الحادث وتحديد طبيعته في أسرع وقت ممكن.

وشدد الاجتماع على أهمية إصدار المعلومات والنتائج التي يتم التوصل إليها بشكل مستقر ومنظم، والعمل على أساس السرعة والدقة والعلنية والشفافية، لإصدار المعلومات باطّراد، والتجاوب والرد على اهتمامات وتساؤلات المجتمع بنشاط.

وفي الوقت الراهن، يتواصل تنفيذ إجراءات التعامل مع التداعيات بعد الحادث، والتحقيق في ملابساته بشكل منظم.

وأعرب الاجتماع عن بالغ الحزن والأسف العميق لمصرع الأشخاص الـ132 على متن الطائرة المنكوبة، مشددًا على ضرورة التنسيق بين التنمية والسلامة، وعدم السماح أو التهاون مع تحقيق التنمية على حساب السلامة.