الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

فيديو.. الأرصاد محذرة المواطنين: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

درجات الحرارة
درجات الحرارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من بعد غد، الجمعة، سنتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق البلاد، أي من صحراء شبه الجزيرة العربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العُليا.

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على الفضائية "الأولى"، أن هذه الكتل الهوائية الجنوبية تعمل على ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وبالفعل الطقس سيكون شديد الحرارة خلال فترات النهار يومي الجمعة والسبت القادمين، ولكنه سيكون باردا خلال فترات الليل. 

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن نسب الرطوبة بالكتل الهوائية الجنوبية تكون منخفضة، لذلك لم نشعر جيداً بارتفاع درجات الحرارة، مثل ما نشعر في فصل الصيف، مناشدة بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأشارت منار غانم إلى إلى أن درجة الحرارة العُظمى تسجل 36 درجة مئوية على القاهرة الكُبرى يومي الجمعة والسبت، منوهة بأن هذه الأجواء تستمر حتى يومي الأحد والإثنين.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك أتربة عالقة خلال يومي الجمعة والسبت على القاهرة الكُبرى ومحافظات الوجه البحري، مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن الأتربة العالقة تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية.