السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

تعرف علي تشكيل المنتخب المتوقع اليوم أمام السنغال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق مساء اليوم المباراة الهامة والحاسمة بين منتخب مصر ومنتخب السنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف سجله مدافع السنغال في مرماه بعد تسديدة محمد صلاح التي ارتدت من القائم.

ويدخل منتخب مصر المباراة بافضلية الهدف سعيًا لغنهاء المباراة بنتيجة سلبية متعادلة او اي تعادل يؤهله مباشرة للمونديال.

موعد مباراة مصر والسنغال

تقام مباراة مصر والسنغال في مرحلة الإياب للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب عرين الاسود المفتتح جديدًا بالسنغال.

القنوات الناقلة والمعلقين العرب

ويمكن مشاهدة مباراة مصر والسنغال من خلال قناتي اون تايم سبورت 1، و2 بأصوات 4 معلقين مصريين وهم مدحت شلبي، وحاتم بطيشة، ومحمد الكواليني، ومؤمن حسن.

كما تتولى قناة SSC3 HD السعودية نقل المباراة بصوت المعلق العروف فهد العتيبي.

ومن القنوات الأجنبية ستنقل المباراة كل من TV3 Danmark، RTS 1 Senegalk، L'Equipe TV Sport TV4 Portugal ،ESPN 2 Nederland HD ،V sport 1 HD Norge ،FIFATV Youtube.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل

وبواقع نتيجة المباراة السابقة التي انتهت لصالح منتخب مصر بهدف نظيف، فإن منتخب مصر يتأهل في حالات أكثر من منتخب السنغال.

يحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة، وكذلك التعادل بأي نتيجة لعبور فريق السنغال، والتأهل غلى نهائيات كاس العالم 2022 في قطر.

الهزيمة أيضًا تمنح منتخب مصر التاهل في حال خسر بفارق هدف وحيد عن السنغال بأي عدد ممكن من الأهداف، كأن يخسر مثلًا 2/1 أو 3/2 أو 4/3 أو 5/4 وهكذا، اعتبارًا بقاعدة واوائح الكاف التي تحتسب الهدف خارج الأرض بهدفين في حال تساوي الأهداف ذهابًا وإيابًا.

أي نتيجة فوز بفارق هدفين للسنغال تمنح الأفضلية لمنتخب السنغال وتؤهله مباشرة لمونديال قطر 2022.

النتيجة الوحيدة التي يتعادل بها الفريقان وتذهب بهما إلى أشواط إضافيةن حال فوز منتخب السنغال بنتيجة 0/1 وحينها إذا انتهت المباراة بهذه النتيجة سيتم الاحتكام لركلات الترجيح.

4 تغييرات متوقعة على التشكيل

مُجبر كارلوس كيروش على اللعب في خط الدفاع ببديلين للونش الذي يغيب للإيقاف ومحمد عبد المنعم الذي يغيب للإصابة، حيث من المحتمل أن يشارك اساسيًا كل من ياسر إبراهيم وأيمن أشرف أو محمود علاء، كما ضم كيروش للقائمة رامي ربيعة وعلي جبر اضطراريًا.

وفي مركز الظهير الايمن قد يستغني كارلوس كيروش عن عمر جابر في التشكيلة الاساسية خلال المباراة القادمة، ليحل بدلًا منه عمر كمال عبد الواحد الذي أجاد في هذا المركز دفاعيًا خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية.

وعلى مستوى الهجوم، لم يستطع اللاعب مصطفى محمد حتى الآن الإقناع بأحقيته في التواجد أساسيًا، وهو ما قد يضطر كيروش للدفع بعمر مرموش في مركز رأس الحربة بدلًا منه.