السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

مباراة مصر والسنغال.. تعرف علي تشكيل المنتخب المتوقع اليوم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ساعات قليلة تفصلنا على المباراة الحاسمة التي تجمع منتخب مصر مع منتخب السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العام قطر 2022.

موعد مباراة مصر والسنغال

وستقام مباراة المنتخب الأول أمام السنغال مساء اليوم الجمعة في تمام الساعه التاسعه والنصف مساء توقيت القاهره، وتذاع وتذاع المباراة عبر قناة اون تايم سبورت.

واختتم منتخب الفراعنة الكبار تدريباته أمس الخميس لمواجهة اسود التيرانجا، ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر الوطنى مباراة الإياب أمام السنغال يوم ٢٩ مارس الحالي فى داكار.

قائمة منتخب مصر

وضمت قائمة منتخب مصر كل من: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي، في حراسة المرمى.

خط الدفاع: عمر كمال وعمر جابر، وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم والونش ومحمود علاء وأيمن اشرف وأحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي ونبيل عماد دونجا وعمرو السولية وإمام عاشور، ومحمد النني ومحمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد ومروان حمدي وعمر مرموش وتريزيجيه.

جاهزية صلاح وتريزيجه

وكان النجم المصري محمد صلاح تعرض لإصابة أثناء مباراة فريقه ليفربول أمام برايتون في الدوري الإنجليزي، مما اضطر المدير الفني يورجن كلوب للدفع به من دكة البدلاء احتياطيًا أمام آرسنال واراحته في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن التقارير الطبية أفادت بجاهزية صلاح بشكل تام، على الرغم من تصريحات يورجن كلوب الأخيرة التي علل فيها اراحته بأنه كأن مصابًا.

أما النجم المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق باشاك شهير التركي، فلم يشارك مع فريقه آخر مباراتين بعد تعرضه لإصابة خفيفة، وهو ما قد يضطر المدير الفني للمنتخب كارلوس كيروش لعدم الدفع به أساسيًا.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

ووفقًا لمعطيات كارلوس كيروش، استقر البرتغالي على الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى أمام السنغال.

وفي خط الدفاع قد يبدأ بكل من عمر كمال عبد الواحد، ومحمد عبد المنعم، ومحمود الونش، واحمد فتوح.

وفي منتصف الملعب، سيفضل كيروش البدء بكل من حمدي فتحي ومحمد النني وعمرو السولية.

في الهجوم، سيمنح كيروش الأفضلية لكل من عمر مرموش، ومصطفى محمد، بالإضافة إلى وجود محمد صلاح قائد المنتخب في مركز الجناح الأيمن.

كيروش: قد استبدل صلاح

ومن جانبه بعث المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش رسائل تحفيزية للجماهير المصرية من أجل مؤازرة منتخب مصر.

وقال كيروش، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الجميع يعلم أن مباراة السنغال بالنسبة لمصر هي نهائي كأس العالم"، مضيفًا:"كل الأمور تسير بشكل جيد في الاستعداد لمواجهة السنغال والحمد لله لا يوجد أي إصابات بين اللاعبين".

وأضاف: "هي فرصة لتأهل المنتخب لكأس العالم وهذا هو السبب أن كل اللاعبين لديهم ثقة كبيرة وحماس من أجل هذه المباراة"، مشددًا: "من الطبيعي أن المباراة لن تكون سهلة على لاعبي منتخب مصر وأيضا السنغال".

ووجه كيروش، رسالة إلى الجماهير المصرية قائلًا: "يجب أن يفهم الجمهور أن المباراة ستكون على مرحلتين لمدة 180 دقيقة، الأولى في مصر والثانية في السنغال".

وتابع: "مع حضور الجمهور لاعبي منتخب مصر مستعدين للتضحية في الملعب من أجل الفوز والتأهل لكأس العالم، وهذا تحدي كبير بالنسبة للاعبين".

وواصل: "أريد أن أوجه رسالة للجمهور المصري، أريد أن يكون شعب مصر بالكامل على قلب رجل واحد يوم الجمعة خلال مباراة السنغال".

وتابع: "أطلب من كل أولياء الأمور أن يجعلوا أبنائهم يرتدون قميص منتخب مصر يوم الجمعة"، مضيفًا: "نحتاج أن يكون الجمهور في حالة حماس كبيرة أمام السنغال وأن يكون جاهز للتشجيع ويجب أن يعلم الجمهور أنه سيتحمل الكثير أثناء المباراة".

واختتم: "أريد أن يكون الجمهور بالكامل في استاد القاهرة مرتديا لقميص المنتخب لأن الجمهور هو اللاعب رقم 12، وقد اضطر إلى إخراج محمد صلاح من المباراة وإشراك اللاعب رقم 12 بدلا منه" يقصد الجمهور.