الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

السيسي للمصريين: لا يوجد مكان للزراعة.. ولابد من الخروج للمدن الجديدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حجم النمو الذى شهده الخمسين عاما الماضية أكبر من طاقة وكتلة مساحة الأرض المتاحة.

وقال الرئيس السيسي أن المصريين يعيشون على مساحة أرض ضئيلة جدا بالنسبة لعدد السكان، متابعًا: حاسين أن الأرض مش سايعاكم لأننا المفروض كنا نتمدد وننمو ونعيش على كامل المليون كيلو، لكن احنا عايشين على 60 الف كيلو بس".

وتابع الرئيس: “انتوتا قاعدين على الأراضى الزراعية تبنو عليها لدرجة أن مبقاش فيه مكان للزراعة، بالطريقة دي لازم نخرج في المدن الجديدة اللى بنعملها علشان نخرج كتلة سكانية كبيرة من الأماكن الموجودة”.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم زيـارة تفقديـة لمقـر أكاديميـة الشـرطة، حيث كـان فـي استقباله  محمود توفيق وزير الداخلية، وقيادات أكاديمية الشرطة".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن زيارة الرئيس لأكاديمية الشرطة تأتي في إطار حرص الرئيس على متابعة منظومة إعداد وتدريب أبناءه من طلبة كلية الشرطة، حيث استهل الرئيس الزيارة بمشاهدة اصطفاف الطلبة والطالبات الجدد بأرض العـروض بالكليـة.

وقد اطلع الرئيس على المنظومة الإلكترونية لتقييم الطلبة في شتى المجالات، والتي يتم من خلالها المتابعة الدورية والتقييم المستمر لمستوى طلبة الكلية، ثم توجه لتفقد ميدان التحدى والقوة البدنية ومشاهدة الطلبة والطالبات أثناء أداءهم لتدريبات اللياقة البدنية المتنوعة واجتياز بعض الموانع والتي أظهر الطلبة والطالبات خلالها المستوى المتميز الذي وصلوا إليه بدنياً ومهارياً.