الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

لأول مرة.. كريستيانو رونالدو مهدد بالغياب عن مونديال 2022

رونالدو
رونالدو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بات الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، وقاد منتخب البرتغال مهددًا بالغياب لأول مرة عن بطولة كأس العالم لأول مرة منذ بداية مسيرته الدولية، بعدما اعتاد التواجد في البطولة منذ أول مشاركة له في 2006.

وتعرض المنتخب البرتغالي للخسارة فى الجولة الأخيرة للتصفيات على يد صربيا، ليحتل وصافة مجموعته، ليفشل في التأهل المباشر لمونديال قطر 2022.

ويواجه المنتخب البرتغالى نظيره التركي بملعب "الدراجاو"، اليوم الخميس، في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، ومن المقرر أن يلتقى بالمنتخب الفائز من مباراة إيطاليا ضد مقدونيا الشمالية.

ودائما ما كان يقود رونالدو منتخب البرتغال للتأهل إلى كأس العالم على مدار السنوات الماضية، إذ لم يفشل حتى الآن في التأهل للمونديال منذ بداية مسيرته الدولية.

ولعب “رونالدو” في 4 نسخ لكأس العالم كانت الأولى في ألمانيا 2006 وسجل هدفا في مرمى منتخب غيران، ثم في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأحرز هدفا واحدا إيضا، ثم في مونديال البرزيل وأحرز هدفا واحدا أيضا ، وكان التوهج في مونديال روسيا 2018 بعدما احرز 4 أهداف منها “هاتريك” في مرمى إسبانيا. 

حيث يمتلك رونالدو تاريخًا عظيمًا في تصفيات المونديال، كما انه هدافها التاريخي في قارة أوروبا برصيد 36 هدفا، فيما صنع 13 أخرى خلال مشاركته في 45 مباراة.

وخاض الهداف التاريخي لكرة القدم أولى مبارياته في تصفيات كأس العالم عام 2004، وقد نجح في وضع بصمته بتسجيل هدف وصناعة آخر خلال مواجهة لاتفيا.