الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

إيطاليا تخشى مفاجآت مقدونيا في ملحق كأس لعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يتطلع المنتخب الإيطالي بطل "يورو 2020" لعبور مقدونيا الشمالية في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الخميس على ملعب "رينزو باربيرا" في نصف نهائي المحلق الأوروبي المؤهل لكاس العالم 2022.

وفشل الآزوري في التأهل المباشرة للمونديال ووجد نفسه في مأزق ويخشى الغياب عن البطولة العالمية للنسخة الثانية على التوالي.

وفي حال فوز المنتخب الإيطالي على مقدونيا الشمالية ينتظر الفائز من موقعة البرتغال وتركيا لمواجهته على بطاقة الصعود للمونديال.

وضمت قائمة منتخب إيطاليا التي أعلن عنها روبرتو مانشيني كلا من:

 حراس المرمى: أليسيو كراجنو، جانلويجي دوناروما، بييرلويجي جوليني، سالفاتوري سيريجو. 

 خط الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، كريستيانو بيراجي، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، جيوفاني دي لورينزو، إيمرسون بالميري، أليساندرو فلورنزي، لويز فيليبي، جانلوكا مانشيني.

 خط الوسط: نيكولو باريلا، بريان كريستانتي، جورجينيو، مانويل لوكاتيلي، لورنزو بيليجريني، ماتيو بيسينا، ستيفانو سينسي، ساندرو تونالي، ماركو فيراتي.

خط الهجوم: أندريا بيلوتي، دومينيكو بيراردي، شيرو إيموبيلي، لورينزو إنسيني، جواو بيدرو، ماتيو بوليتانو، جياكومو راسبادوري، جيانلوكا سكاماكا، ماتيا زاكاني، نيكولو زانيولو. 

وتقام فعاليات الملحق الفاصل هذه المرة بشكل مغاير عما كانت عليه في الماضي حيث تأهلت إليه المنتخبات العشرة التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات الأوروبية وانضم إليها منتخبان من خلال بطولة دوري أمم أوروبا.

وقسمت المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات يضم كل منها أربعة منتخبات تتنافس في دورين نصف نهائي ونهائي ليتأهل الفائز في نهائي كل مسار إلى النهائيات لاستكمال مقاعد القارة الأوروبية في مونديال 2022 بقطر.