الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

رئيس اتحاد التأمين: تحقيق الشمول المالي يتم عبر الوصول إلى جميع فئات المجتمع

رئيس اتحاد التأمين
رئيس اتحاد التأمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، نستهدف في التأمين متناهي الصغر بالتركيز على أصحاب الدخول المنخفضة وإيصال الخدمات التأمينية لهذه الفئة لتحقيق الشمول التأميني لتعزيز التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن هذا المؤتمر يأتي في ضوء تنفيذ بنود الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة، حيث بلغت   27.1  مليار جنيه بنهاية 2021 بمعدل نمو 40% بنحو 3.5 مليون مستفيد بمعدل نمو 9.4% مثلت منهم المرأة نحو62 %، ومن ثم إتاحة الفرصة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يساعد على زيادة الابتكار.

وأضاف  خلال مؤتمر التأمين متناهي الصغر الأول بالأقصر، أن اتحاد التأمين يسعى للوصول إلى أصحاب هذه المشروعات بالتعاون مع عدد من الشركاء مثل شبكة التمويل متناهي الصغر، ومن ثم الوصول إلى التأمين يهدف توفير المعرفة ودعم تحقيق مستوى رفاهية جيدا، كما تم ترجمة التقرير الخاص بشبكة التأمين متناهي الصغر ووضعها على موقع الاتحاد، كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للبريد المصري للاستفادة من القدرات البشرية والمالية التى يمتلكها الاتحاد والاستفادة من تنوع وتواجد البريد في جميع أنحاء الجمهورية لتعزيز وصول التأمين في جميع ربوع مصر.
 

أوضح أنه تم التعاون مع اتحاد الصناعات للوقوف على الفرص التأمينية المتاحة ودعم المشروعات الصناعية من أجل تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية، ونستهدف التوسع في صناعة التأمين من خلال محافظة الأقصر والتوكل في جميع محافظات الصعيد، وتم إنجاز نحو 95% من خطة الاتحاد في التوعية من مخاطر الحروق بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر لمواجهة الحروق .

وأوضح أيمن قنديل عضو اتحاد التأمين و رئيس مجلس إدارة شركة إكسا للتأمين، أن التأمين متناهي الصغر يعد هدف كبير للوصول إلى أصحاب الدخل المحدود وزيادة عدد العملاء المؤمن عليهم والذي بلغ 10 ملايين عميل بنحو 140 مليون يورو في 2021، عبر قنوات توفير مبتكرة من خلال المصارف وتطبيقات المحمول والمؤسسات المالية.

وتم إطلاق عدد من المبادرات لتوجيههم نحو إدارة المخاطر  فالوصول إلى حلول تأمينية مبتكرة لأصحاب الدخول المنخفضة يساهم في تحقيق استراتيجية الحكومة في تحقيق الشمول المالية والمساهمة في تحقيق طفرة في هذا القطاع بقيادة الهيئة العامة للرقابة المالية التى تعمل باستمرار على تطوير القطاع المالي غير المصرفي  وقطاع التأمين بشكل خاص.