الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

وزير الإسكان: جهود الدولة المصرية تستهدف مراعاة حقوق الأجيال القادمة

وزيرالاسكان في منتدي
وزيرالاسكان في منتدي حزب مستقبل وطن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان ان الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية تستهدف مراعاة حقوق الأجيال القادمة، ولا تنظر للحاضر فقط.

وعلق قائلا: “يا ما حلمنا و لكن ما تقوم به الدولة من تخطيط   هو حلم له برنامج زمني و تمويلي و تنفذه على أرض الواقع”.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت وذلك بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط ووزير الإسكان د. عاصم الجزار وزيرة الصناعة نيفين جامع.


وقال وزير الإسكان " الدولة تبني مناطق عمرانية من اجل حياة افضل وايجاد فرص عمل افضل  للمواطنين، مضيفا: "الجمهورية الجديدة ليست كيان هلامي وإنما كيان حقيقي له ملامح و هو ايجاد فرص حقيقية للتنمية.
وقال وزير الإسكان: “هذا العمران هو امل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية و تحفيز الكتل السكانية للانتقال من مكان لآخر و هذا عمران مستدام”. 
ولفت الوزير إلى إنه في الوقت الذي تبني فيه الدولة عاصمة إدارية جديدة تطور العاصمة الحالية " القاهرة"  من خلال برامج و جدول زمني للتطوير مشيرًا إلى مشروعات تطوير ماسبيرو و مجري العيون مستطردا " لا صحة انه يتم اهمال القاهرة.


واختتم الجزار بقوله: إن القاهرة هي التراث و التاريخ و الحضارة و العاصمة الادارية هي عاصمة  المال و الأعمال و الحكم، وأضاف: "نقوم الان بفض  الاشتباك و نعيد ترتيب المشهد من الداخل و هذه المفاهيم يجب ان تكون واضحة للجميع و لا يجب ان ننسي ان القاهرة مكدسة و اننا نسعي لفك هذا التكدس و تسهيل الحركة على المواطنين و الموظفين”.