الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ جنوب سيناء يهدي ريهام عبدالحكيم شالا بدويا

المحافظ يهدي الشال
المحافظ يهدي الشال البدوي للمطربة ريهام عبدالحكيم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أهدى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المطربة ريهام عبدالحكيم الشال البدوي؛ تقديرا لاحيائها الحفل الفني الذي أقيم بمنطقة سوهو سكوير بشرم الشيخ، مساء أمس الجمعة، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي واحياء الذكرى ال33 لاسترداد طابا. والحفل اقيم تحت رعاية محافظ جنوب سيناء، بالتعاون مع مجموعة قنوات أم بي سي مصر، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء ايمن الشريف السكرتير العام، واللواء احمد الاسكندراني  السكرتير العام المساعد رئيس مدينة شرم الشيخ، والقيادات التنفيذية والأمنية، ورؤساء الأجهزة والجهات التنفيذية، وكبار الكتاب ورؤساء تحرير الصحف ، والجمهور، ومشايخ وعواقل جنوب سيناء، ولفيف من أهالي شرم الشيخ، احيت الحفل نسمة عبد العزيز ، والنجمة ريهام عبد الحكيم.

ويعد الشال البدوى هدية لكل ضيوف محافظة جنوب سيناء المميزين ورفيعى المستوى، والشال البدوى الذى تغزله أنامل نساء البدو في جنوب سيناء لا يضاهيه في الجمال والفن ودقة وروعة التطريز أى شال آخر، وهو مصنوع يدويا بالغرزة للتعبير عن مدى أصالة التراث السيناوى، ويشتد الإقبال عليه في كثير من دول العالم خاصة في دول أوروبا نظرا لجماله، وما يحمله من ملامح التراث وألوان مريحة للنظر، وينسج نسيجا تراثيا فريدا من نوعه مع برقع المرأة السيناوية المرصع بالعملات المعدنية القديمة وألوانه المبهجة، وهو ما يعبر عن الأزياء الشعبية.

يذكر إن ريهام عبد الحكيم مطربة مصرية شابة. لها صوت مميز، تعرف عليها الجمهور من خلال مسلسل "أم كلثوم" عام 1999، وكانت تلعب شخصية "أم كلثوم" فى صغرها. كما شاركت أيضا بمسرحية "رابعة زهرة العاشقين" وجسدت شخصية رابعة العداوية وهى صغيرة أيضا، بدأت بالغناء على مسارح دار اﻷوبرا المصرية وهى بسن الثانية عشر، وحصلت على جائزة مسارح اﻷوبرا عندما كانت فى هذا السن الصغير.

 تمتلك "عبد الحكيم"فى رصيدها الغنائى ألبومين وعدة أغانى منفردة منها تترات مسلسلات تلفزيونية والأغانى الدعائية للأفلام مثل أغنيتى فيلم "عسل أسود" بالورقة والقلم" و "فيها حاجة حلوة".

 حصلت "عبدالحكيم" على جائزة الميكروفون الذهبي من اتحاد الإذاعات العربية مرتين متتاليتين.