الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

احتفالا بعودة طابا.. وزيرالأوقاف يلقي خطبة الجمعة من مسجد المدينة

وزيرالأوقاف يشارك
وزيرالأوقاف يشارك في احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم، بمسجد السلام بمدينة طابا بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وكانت الأوقاف قد حددت موضوع خطبة الجمعة الموحدة تحت عنوان "التكاتف الوطني في التعامل مع الأزمات"، مؤكدة على جميع  الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، معلنة ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يشارك حاليا محافظة جنوب سيناء في عيدها القومي وشهد حفل التراث الفني الذي أقامه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من أمام قلعة صلاح الدين بطابا ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى ٣٣ لاسترداد طابا.

وبحضورالدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وعدد من الاعلاميين والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب والمشايخ والمجاهدين، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة جنوب سيناء .

وشهد الحفل البدوي الفني عدد من الفقرات الثقافية والفنية والتي أداها كل من فرقة السويس للموسيقي العربية، وفرقة كورال أطفال جنوب سيناء، وفرقة العريش للفنون الشعبية، وعدد من المواهب من الأطفال الذين تبنتهم محافظة جنوب سيناء في الغناء والشعر والغناء البدوي و التي لاقت تفاعل وإعجاب الحضور من الوزراء والشخصيات العامة المشاركة والحضور من أبناء المحافظة، وتم صرف مكافآت فورية لهم من المحافظ والوزراء الحضور، وحزب مستقبل وطن، ورجال الأعمال.