السبت 24 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو| "الزراعة": تطبيق "هدهد" هدفه توجيه الفلاحين للمحاصيل الأقل تكلفة وأكثر إنتاجًا

محمد القرش المتحدث
محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية اتخذت إجراءات لزيادة إنتاجية فدان القمح، كما قامت بعمل مشروعات أخرى، مثل مستقبل مصر ومشروع الدلتا والمشروعات الخاصة بتطوير مناطق جنوب الوادي وسيناء، مشيرًا إلى أن تطبيق "هدهد" من أعلى التطبيقات التى صنعت خصيصاً لتوجيه الفلاحين لزراعة المحاصيل الأقل فى التكلفة والأكثر فى الإنتاجية.

وأضاف "القرش" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تتبنى عدة مشروعات قومية لتطوير المحاصيل الإستراتيجية، وهو ما ساعد على استنباط أصناف جديدة من الأقماح بواقع 6 أصناف في الفترة الأخيرة، مما رفع إنتاج كميات أكبر ومواجهة الآفات والأمراض وتحمل الظروف القاسية التي لم يمكن القمح قادرا على تحملها من قبل.

وتابع، أن الدولة تتدخل لشراء عدة محاصيل مهمة جدًا، كما أن هناك محاصيل أخرى تجارية تساهم في زيادة الصادرات، موضحًا أن الدولة المصرية هى الأولى في تصدير الموالح والفراولة، ووجود تميز في البصل والبطاطس والتمور والطماطم، وغيرها من التوسعات التى تغطى جميع احتياجات المواطن المصري.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الزراعة: "لدينا اكتفاء كامل من كل محاصيل الخضراوات والفاكهة فى مصر، ومعظم مصادر البروتين في مصر من أصل حيواني".