الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

فاطمة بنت عبد المالك تعرب عن سعادتها بتكريم ملتقى رياضة المرأة العربية

فاطمة بنت عبد المالك
فاطمة بنت عبد المالك : تكريمي من ملتقى رياضة المرأة العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عبرت  فاطمة عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط عن كامل سعادتها وفخرها بإختيارها لتكون ممثلة لبلدها موريتانيًا  ضمن السيدات المكرمات في الملتقى الدولي لرياضة المرأة العربية في  نسخته الأولى والمقرر إقامتها في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022.

وأعربت " فاطمة" عن أن تنظيم هذا الحدث الكبير في شهر المرأة له دلالات كبيرة ستنعكس إيجابًا على واقع رياضة المرأة العربية وسيكون تكريم النساء اللواتي تركن بصمة في المجالات الرياضية حافزا لهنَّ ولغيرهن من الفاعلات في المجال على بذل المزيد من العطاء.

وتعتبر فاطمة بنت عبد المالك واحدة من أبرز القياديات العربيات فهي  مؤسسة نادي تفرغ زينة الرياضي ورئيسة جهة نواكشوط الداعم الأول لجميع الأندية الرياضية في نواكشوط ، وقد عملت رئيسا لبلدية تفرغ زينة حيث  كانت أول امرأة في بلدها تشغل منصب العمدة ، وفي الفترة 2012-2015  شغلت منصب رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا في إفريقيا بالإضافة إلى حصولها على عدة تكريما وجوائز من ضمنها إستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث «بطل القدرة على الصمود»عام   2013وفارس شرف جمهورية الكونغو في نفس العام ووسام منظمة الفاو عام 2015.


وتنطلق النسخة الأولى من ملتقى رياضة المرأة العربية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، يوم 24 مارس 2022.

ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في المجالات المختلفة للرياضة سواء في مجال الممارسة العالمية والأولمبية، أو في مجالات الإدارة الرياضية.

كما سيتم عرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات، وتكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية واللاعبات العربيات الحاصلات على الميداليات الأولمبية في كل الدول العربية على مدار التاريخ الأولمبي.