رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

خبير اقتصادي: الدولة تعمل على زيادة مخزون السلع الاستراتيجي

رئيس الحكومة وجانب
رئيس الحكومة وجانب من المؤتمر الصحفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مؤتمر رئيس مجلس الوزراء اليوم، يؤكد أن الحكومة تعى الأزمة العالمية الاقتصادية بشكل جيد وتأثيراتها على مصر، بالإضافة إلى العمل على خطط بديلة من أجل توفير كل ما يلزم المواطن المصرى من عدة طرق.
وأضاف "السيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"،  عبر قناة "DMC"، أنه منذ مدة طويلة بدأت الدولة المصرية عمل خطة موسعة تتضمن زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وهو ما ظهر جلياً خلال جائحة كورونا واستطاعت الدولة توفير كل ما يلزم المواطن بشكل خلال الجائحة.
وأشار، إلى أنه رغم ارتفاع معدلات التضخم العالمية وزيادة أسعار الشحن بنسب غير مسبوقة بسبب جائحة كورونا وأضيف إليها الحرب الروسية الأوكرانية، جعلت معدلات التضخم في أمريكا تصل لمعدلات غير مسبوقة .

وتابع:"متوقع حدوث ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً أن الدولة المصرية تعمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة،

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية رقم 35 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم بحضور كبار رجال الدولة وقيادات القوات المسلحة فضلا عن لفيف من أعضاء مجلس النواب والشيوخ والإعلاميين.

ونظمت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ندوة تثقيفية بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة يوم الشهيد لاستعراض تضحيات الشهداء التي ظلت ملهمة للبذل والعطاء من أجل الوطن.

وجرى اختيار يوم 9 مارس تخليدا بذكرى الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق.