الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

دورات تدريبية لطلاب جامعة المنيا عن "الذكاء الاصطناعي"

 دورات تدريبية لطلاب
دورات تدريبية لطلاب جامعة المنيا عن "الذكاء الاصطناعي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلقت جامعة المنيا برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاربعاء دورات تدريبية لطلاب كليات الجامعة العشرين عن الذكاء الاصطناعي، لاكساب طلاب الجامعة معلومات وافية حول عدد من المفاهيم الخاصة بالذكاء الاصطناعي وأبرزها: "التعريف بالذكاء الاصطناعي، وأنواعه، ومفهوم التفكير المنطقي، ومعنى الاستنتاج، وبرامج وأدوات الذكاء الاصطناعي، ومجالاته، بالإضافة إلى التعرف على مهارات برنامج MS Azute.

تأتي هذه الدورات بتنظيم من إدارة الاتحادات الطلابية والأسر بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 7 حتى 23 مارس الجاري، بالقاعة الصغرى بمركز تكنولوجيا المعلومات بالحرم الجامعي، وحاضر أولى جلساتها الدكتور مصطفى محمود الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات.

وأشاد رئيس الجامعة، بالتعاون المستمر بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة، مؤكدًا على الدور الفعال التي تسعي من خلاله الجامعة لتنوير عقول الشباب وتشجيعهم على مواكبة التطور المستمر الذي يعيشه العالم بين حين وأخر، موضحًا بأن مكاتب رعاية الطلاب تفتح أبوابها لجميع الطلاب للمشاركة الفعالة بالأنشطة الطلابية ولتنمية مهاراتهم في كافة المجالات والفنون والثقافات.

من جانبه أشار د. عصام فرحات، أن فعاليات الدورة الأولي تستمر لمدة ثلاث أيام وتستهدف طلاب الجامعة بكليات: "العلوم، والتمريض، والتربية الرياضية، والهندسة، والتربية النوعية، والطب البشري"، والدورة الثانية سينضم لها كليات " الحاسبات، والزراعة، وطب الاسنان، والصيدلة، ودار العلوم، والآداب، والألسن"، على أن تستكمل فعاليات الدورة في نسختها الثالثة بكليات "التربية، والتربية الفنية، والتربية للطفولة المبكرة، والسياحة والفنادق، والحقوق، والفنون الجميلة، والطب البيطري".

يشرف على تنظيم فعاليات الدورات وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومحسن سيد رمضان مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية، ومحمد صبحي مشرف الدورة.

 

1
1
2
2
3
3
4
4
f (3)
f (3)
f (4)
f (4)
f (5)
f (5)
f (9)
f (9)