الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

النواب يناقش إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة

مجلس النواب
مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ناقش اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر دولة كبيرة، والقيادة السياسة لا تألو جهدا في مواصلة عمليات البناء والتقدم.

وقال وزير الرياضة: عندما نهتم بتهيئة مركز شباب فهو حق من حقوق الإنسان، مؤكدا أن ذلك يأتي بهدف تحقيق الرضا الداخلي، وليس الهدف منه لكي يتحدث عنا الخارج في احترام ملف حقوق الإنسان.

وأشاد الوزير بما تناوله فيلم "التجربة الدنماركية" للنجم الكبير عادل إمام، والذي قدم فيه نموذج جيد لوزير الشباب والرياضة الذي يتابع بنفسه مراكز الشباب في أبعد مكان.

وأكد الوزير، أنه تواصل مع نقيب المهن التمثيلية، وتم التواصل مع الفنان عادل إمام قبل أيام، وتوجيه الشكر له كقيمة فنية، وكذلك الإشادة بفيلم التجربة الدينماركية.

وفيما يخص إنشاء وحدة حقوق الإنسان داخل الوزارة، أشار الوزير، إلى أنه بالفعل هناك وحدة كان يطلق عليها وحدة تكافؤ الفرص والتي كانت خاصة بحقوق المرأة وتمكينها.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن وحدة حقوق الإنسان بالوزارة تم إعادة هيكلتها بعد تغيير مسمى وحدة تكافؤ الفرص.

وردا على ما أثاره النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، بشأن شبهات الفساد في نقابة المهن الرياضة، قال وزير الشباب: لا تخضع للوزارة من قريب أو من بعيد، مؤكدا أن الرقابة مسئولية الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال وزير الشباب: نحن مسئولون فقط فيما يتعلق بالنقابة هو ما يختص بالرياضة فقط.