الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

طبيب مناعة: لقاحات كورونا ساهمت في تقليل أعداد إصابات "أوميكرون"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن لقاحات كورونا ساهمت في تقليل أعداد إصابات متحور أوميكرون، لكن هناك تخوف طول الوقت من حدوث تحورات جديدة في الفيروس قد تكون لها خصائص مختلفة.

وأضاف عقبة في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن السلالات الجديدة تظهر في مناطق قد تكون أقل في الرعاية الصحية على غرار اهلند وجنوب أفريقيا والبرازيل، لذلك فإن منظمة الصحة العالمية بدأت في التوعية بأهمية اللقاحات، وضرورة حصول المواطنين عليها ساعد هذا الأمر إلى حد كبير على عدم ظهور السلالات المخيفة التي يقلق الأطباء والعلماء منها.

وتابع رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس: "نلاحق الدراسات المتعلقة بفيروس كورونا والمتحورات واللقاحات، ونتابع كل ما هو جديد بخصوص الأعراض واللقاحات والعلاجات ونعدل البروتوكولات العلمية حتى تتضمن كل ما هو جديد لعلاج المواطن المصري".

وأكد، أن الحكومة المصرية تسعى طول الوقت إلى الحصول على كل ما هو جديد من علاجات حتى تكون متاحة للشعب المصري، وهو ما تسبب في انخفاض عدد المواطنين الذين يحتاجوا إلى تلقي العلاج في غرف الرعاية المركزة، كما أن حالات الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا بدأت تقل.