الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

رئيس دولي الجمباز يشهد افتتاح بطولة كأس العالم القاهرة 2022

وزير الرياضة ورئيس
وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


كشفت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للجمباز القاهرة 2022، ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، عن حضور الياباني موري وتنابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز إلى مصر منتصف شهر مارس الجاري لحضور وافتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال والسيدات.

ويستضيف مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات  2022، والتي تقام في الفترة من 17 حتى 21 مارس الجاري.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، عن سعادته بالنجاح في استضافة مصر للبطولات الدولية، مؤكداً أن هذا يؤكد على نجاح الدولة المصرية وكونها أصبحت قبلة للبطولات لما لها من خبرات كبيرة وثقل في إقامة وتنظيم كبرى البطولات الدولية والعالمية.

وأكد وزير الرياضة، أن الاتحاد المصري للجمباز، قام بجهد كبير في نشر اللعبة في مصر، وتوسيع قاعدة الممارسة لدى الجميع.

وأشار الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إلي حضور الياباني موري وتنابي رئيس الاتحاد الدولي للعبة، ورؤساء الاتحادات القارية فاعليات بطولة العالم

ولفت أمين، إلى حرص الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على دعم البطولة للخروج بالمظهر الذي يليق بالجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأعرب أمين عن فخره واعتزازه بقدرة الدولة المصرية على استضافة البطولات العالمية في مختلف الألعاب، في الوقت الذي يصعب على دول كبيرة تنظيم حدث رياضي كبير طوال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم فى 2019 ومستمرة حتى الآن.

وأضاف أن هذا يعكس ريادة الدولة المصرية، وسيرها بنجاح كبير وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.