الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الجامعة اليابانية تشارك بمؤتمر مكتبة الإسكندرية.. "من الرقمية إلى الميتافرس"

جانب من الحضور
جانب من الحضور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشارك الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا اليوم في فعاليات مؤتمر"نحو عالم افتراضي من الرقمية إلى الميتافرس"، والذي ينظمه مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية يومي 2 و3 مارس.

وتشارك الجامعة في الجلسة الخاصة بمحور التجارة والصناعة وعلاقتهما بالرقمية وتقنيات الميتافرس، ويحاضر فيها  الدكتورة معالي توفيق فؤاد الأستاذ المساعد بمركز الآداب والفنون والثقافة LACC حول “دور الجامعات في تحقيق نمو اقتصادي بدعمها استخدام وتطوير التقنيات الرقمية وتكنولوجيا الميتافرس”.

وتتناول المحاضرة أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات في التحول الرقمي بتبنيها لأبحاث تدعم الابتكار وتهدف إلى خلق بيئة مناسبة لازدهار الاقتصاد الرقمي في مصر.

وتستعرض المحاضرة في هذا الصدد الدور الذي تقوم به الجامعة المصرية اليابانية في مجال البحث العلمي التطبيقي الذي يهدف إلى تنمية الصناعة في الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030 وكذلك الدور الذي تلعبه في دعم الشركات الناشئة وخاصة في مجال الاقتصاد الرقمي.

كما تتناول المحاضرة الجهود التي تبذلها الجامعة لرفع مستوى نقل المعرفة في مجالات التعليم والصناعة وتنمية الاقتصاد الرقمي باستخدام التقنيات الرقمية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي وذلك من أجل إيجاد حلول مبتكرة لتنمية الكفاءات والمهارات و المساعدة على الحد من مشكلة البطالة  ودعم ريادة الأعمال.

ويشارك الدكتور محمد فريد أستاذ مساعد في كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات في فعاليات المؤتمر بصفته مديرا لوحدة تدريب الصناعة ITU.

IMG-20220302-WA0023
IMG-20220302-WA0023