السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الشوط الأول .. الأهلي يتقدم على فاركو 3-1

أفشة لاعب الأهلي
أفشة لاعب الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مضيفه فاركو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب الإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الـ11 لمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي مبكرا بهدف في الدقيقة الخامسة عن طريق محمد شريف، وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة السابعة، وفي الدقيقة الثالثة عشرة سجل أفشة الثاني لنفسه والثالث للأهلي، وسجل أحمد الصغيري الهدف الأول لفريق فاركو في الدقيقة السادسة عشرة.

الأهلي يلعب المباراة بالتشكيل التالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.

رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وعلي معلول في الدفاع.

حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة في الوسط.

أحمد عبد القادر وميكيسوني ومحمد شريف في الهجوم.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:

علي لطفي وحسام حسن وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمود وحيد وبيرسي تاو وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر.

أما فاركو فيلعب بكل من..

حراسة المرمى : محمد صبحي

خط الدفاع : عبد الله بكرى وأحمد عبد العزيز "مودي" ورامي صبري.

خط الوسط : عزمي غوما  وجيفرسون اينكادا وسوكاري ومحمود حمادة وأحمد الصغيري.

خط الهجوم : شكري نجيب وعمرو جمال.

ويجلس على مقاعد البدلاء :

محمد سعيد "شيكا"  وعبد الناصر محمد "دي ماريا" وعلي بهيج وأحمد شريف ومحمود جهاد وأحمد عوض ومحمود عماد ورزقي حمرون  ومحمد أسامه.

الأهلي يدخل اللقاء فى المركز الثانى برصيد 22 نقطة، خلف بيراميدز المتصدر برصيد 23 نقطة، في حين يمتلك فاركو 15 نقطة بالترتيب السابع على جدول الترتيب.

الأهلي لعب 8 مباريات في الدروى الحالى، حقق الفوز فى 7 وتعادل فى مباراة وحيدة، ولم يخسر، وسجل لاعبوه 23 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف، أما فاركو فقد لعب 10 مباريات، فاز في 5 ولم يتعادل في أي لقاء، وخسر في 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 10 أهداف، واهتزت شباكهم 7 مرات.

هذه هي المباراة الأولى التي تجمع بين الفريقين حيث صعد فاركو لدوري القسم الأول في الموسم الحالي، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، أمام المارد الأحمر تمنحه دفعة لمواصلة المشوار الصعب في المسابقة، في ظل تقارب مستوى العديد من الفرق خاصة أن هدف الفريق الحديث هو الوجود في المنطقة الدافئة بعيدًا عن خطر الهبوط.

الجنوب أفريقي “بيتسو موسيمانى” المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، وضع خطة خاصة لتجهيز اللاعبين للقاء اليوم، حيث حرص على معالجتهم نفسيًا بعد الخسارة أمام صن داونز، وعقد أكثر من جلسة معهم في اليومين الماضيين للحديث عن ضرورة إغلاق ملف دورى الأبطال مؤقتًا والتركيز في لقاء فاركو، في ظل سعي النادي للفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها محليًا وقاريًا.