الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

عقب التوجيه الرئاسي بعلاج سمير صبري على نفقة الدولة.. «المهن التمثيلية» تشكر السيسي.. والنجوم يدعمون الفنان الكبير

الفنان سمير صبرى
الفنان سمير صبرى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يمر الفنان والإعلامى الكبير سمير صبرى بوعكة صحية حيث يخضع للعلاج بأحد المستشفيات، وقد صدر توجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الرعاية الطبية الكاملة له إثر إصابته بأزمة صحية، وقد طمأن الفنان سمير صبري محبيه على حالته الصحية بعد احتجازه في المستشفى لعدة أيام استعدادا لخضوعه لعملية قسطرة بالقلب مشيرًا إلى أنه يمر بأزمة، وسوف يجرى عملية دقيقة في القلب، كما أنه يعانى منذ سنة ونصف ويتلقى علاجا كيماويًا.

من ناحية أخرى وجهت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى الشكر لرئيس الجمهورية عقب إصداره تعليمات بعلاج الفنان سمير صبري على نفقة الدولة وجاء نص البيان كالتالى: «من فناني مصر.. إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، باسمي وباسم جموع فناني مصر أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أمر برعايته السامية للفنان سمير صبري مؤكدا على موقفه الداعم للفن والفنانين المصريين الذين أعلن فخامته شمولهم برعايته ليعكس رؤيته المستنيرة لدور الفنون في النهوض بثقافة الشعوب وبناء الإنسان. دمتم سندا وراعيا للإبداع والمبدعين. حفظكم الله لمصر وللمصريين والله الموفق».

دعوات الفنانين

ومنذ اللحظة الأولى عقب مرور النجم سمير صبرى بأزمته القلبية تعالت أصوات محبيه وجمهوره ومتابعيه بالدعوات له بالشفاء العاجل، كما حرص العديد من نجمات ونجوم الفن على دعم سمير صبرى نفسيا ومساندته خلال أزمته الصحية، وكان أبرزهم الناقد الفنى طارق الشناوي الذى كان يطمئن جمهور سمير صبري عليه منذ دخوله المستشفى بشكل يومى مطالبًا الجميع بالدعاء له وكتب الشناوى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قائلًا: «سمير صبرى سجل قبل لحظات حلقة من برنامجه (ذكرياتى) فى المستشفى مع ليلى علوي وستذاع الثلاثاء المقبل، وهو في انتظار عملية قسطرة في القلب بعد قليل دعواتنا بالشفاء العاجل لنجمنا الرائع أردت أن أنقل لكم كل الحقيقة».

وكان الأطباء قد قرروا تأجيل إجراء عملية القسطرة بالقلب التى كان من المقرر أن يقوم بها الفنان سمير صبرى الخميس الماضى، وتم تأجيلها وذلك حتى يتم الانتهاء من كل الفحوصات الطبية.

على صعيد آخر تلقى سمير صبرى أثناء تواجده في المستشفى العديد من التليفونات ودعوات المحبين منهم النجمة نجلاء فتحي التى غنت من خلال اتصال هاتفي مع سمير صبرى داخل المستشفى أغنية «سكر حلوة الدنيا سكر» حيث وجدت «نجلاء» أن الرسالة التي تسعد سمير هي أن تغني معه واحدة من أشهر أغانيه، أما النجمة نبيلة عبيد كتبت عبر حسابها الشخصى على «إنستجرام»: «كل الدعوات من قلبي وقلوب الناس وكل محبيك أنك تخف وترجع لنا بألف مليون سلامة يا أجدع صديق وأطيب أخ في الدنيا كلها.. إحنا كلنا بنحبك يا سمير دعواتكم الحلوة معايا يا أصدقائي»، بينما زارته النجمة إلهام شاهين في المستشفى وطمأنت جمهوره ومحبيه على صحته، وأيضا إيمى سمير غانم ودنيا سمير غانم والفنانة هالة صدقي قالت عبر حسابها الشخصي سمير صبري بيحب زمايله وبيساعد الكل وطالبت صدقي، جمهورها ومتابعيها، بالدعاء للفنان الكبير سمير صبري، بالشفاء العاجل، وذلك قبل إجرائه عملية جراحية في القلب.

بينما كتبت الفنانة وفاء عامر عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سمير صبري نجم من نوع فريد صديق وأخ لكل الفنانين مفيش مرة كلمته ومردش عليا من يوم ما بدأت مشواري راجل جدع وقف جنب زملاء كثيرين وله بصمات فنية وإنسانية مش محتاج حاجة غير الدعاء له بتمام الشفاء والعافية»، أما الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما فنشر مجموعة من الصور للفنان سمير صبري خلال حضوره السابق لفعاليات المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورات سابقة، وعلق: «ألف سلامة على فناننا الغالي سمير صبري صاحب المواقف النبيلة والإنسانية نحو زملائه في الوسط الفني وخارجه، نطلب له الشفاء العاجل من الله والصحة والعافية حتى يعود لنشاطه وعمله».

بينما كتب المخرج محمد العدل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سمير صبرى أجدع من رأيت».

مسيرة فنية

يشار إلى أن الفنان سمير صبرى من مواليد 27 ديسمبر 1936 وعمل فى بداياته مذيعًا فى الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وله العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

مثّل عددًا من أفلامه مع الفنان عادل إمام مثل فيلم «البحث عن فضيحة» من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته «حضرة المتهم أبي» الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك «قضية رأي عام» بطولة يسرا ولقاء الخميسي وأحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص.

انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبدالحليم حافظ بعد كذبة أجادها وقدمه للبنى عبدالعزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبى وله العديد من الأفلام أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين»، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير «هذا المساء»، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.