الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الثلاثاء .. انطلاق الملتقى الدولي ال28 للعربي للأسمدة

رائد الصعوب
رائد الصعوب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الاتحاد العربى للاسمدة عن انطلاق   الملتقى الدولي السنوي الثامن والعشرون للاتحاد العربى للأسمدة، بنسخته الجديدة  الثلاثاء المقبل، تحت شعار “الجذور التي تغذى الفجوات ”، 

يأتي هذا الشعار من جهة بسبب الوفرة الواسعة من المواد الخام – بما في ذلك الغاز الطبيعي وصخر الفوسفات والبوتاسيوم والتي مكنت العالم العربي من أن يصبح مركزًا رئيسيًا لصناعة الأسمدة الدولية ومن المتوقع أن تزداد أهمية المنطقة العربية في المستقبل من خلال التركيز المستمر على العديد من مشاريع الأسمدة الجديدة.

ومن جهة أخرى فان دور الاتحاد العربي للأسمدة وشركاته الأعضاء في معالجة الكثير من الفجوات التي نتجت عن جائحة كورونا والتي مازالت مستمرة الى وقتنا الحالي وضرورة العمل على تغذيتها بالمعلومات لمحاولة اغلاق هذه الفجوات والتي على رائسها الأمن الغذائي العربي ، وأسعار الغاز وأسعار الطاقة وأسعار الأسمدة .

ومن جانبه قال المهندس رائد الصعوب الامين العام للاتحاد فى تصريحات صحفية اليوم، ان الاتحاد له اهتمام شديد بجميع الأمور التي تتعلق بالتغيرات المناخية والبيئية ولذلك سيناقش الملتقي السنوي هذا العام اهم المتغيرات والمستجدات على ساحة صناعة الأسمدة العربية والعالمية خاصة بما يتعلق بالأمونيا الخضراء .

وأضاف إنه من المقرر انطلاق الملتقى الدولى السنوي الثامن والعشرون خلال الفترة 1- 3 مارس 2022 بمدينة القاهرة، مضيفاً أن الملتقى يعتبر أهم حدث اقتصادي فيما يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واشار «الصعوب»، الى أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقي السنوي الي أكثر من 250 شخصية بارزة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية ، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة ، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين العامين .

ويذكران الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غیر حكومية – أسس عام 1975 ویعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية و یجمع الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة.