الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

خبير: حرب روسيا على أوكرانيا ستسبب خسائر اقتصادية عالمية

الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، إنّ العالم كله سيكون خاسرا بسبب الأزمة الأوكرانية، موضحًا: “بداية الحرب لم تكن اليوم أو الأمس أو الأسبوع الماضي، لكن أسعار البترول شهدت زيادة كبيرة منذ بداية العام بسبب زيادة احتمالات التدخل الروسي في أوكرانيا”.

وأضاف بدرة في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أن الوضع الاقتصادي شهد ارتفاعا كبيرا في أسعار البترول والغاز الطبيعي وهو ما سيتضرر منه أوروبا أولا ومن ورائها كل دول العالم.

وتابع، أن الدول المنتجة للبترول ستستفيد من هذه الزيادة على مستوى الحقيبة المالية، لكن الضرر سيكون كبير جدا على باقي العالم، فلا يمكن نسيان أن روسيا وأوكرانيا من كبرى الدول المنتجة للقمح.

وتابع: "الحرب ستسبب خسائر اقتصادية قبل أن تكون سياسية وأتجه باللوم على القيادات العالمية الكبيرة التي تابعت مجريات الحرب ولم تتخذ قرارا حكيما للحفاظ على الوضع".

وأكد: "نشتكي من الارتفاع الكبير في مؤشرات التضخم، وأثرت جائحة كورونا على العالم ولم تعالج آثارها معالجة رشيدة، وأمريكا تتلاعب بمقدرات العالم كله، وارتفاع أسعار البترول يحتاج إلى وقت كبير بعد انتهاء الحرب وهو ما سيلحق أضرارا ضخمة بكل دول العالم".