الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

افتتاح أول مستشفى متخصص بالمجان في مصر وأفريقيا لجراحات أطفال بالإسكندرية

مستشفى نيل الأمل
مستشفى نيل الأمل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، في الافتتاح الرسمي لمستشفى نيل الأمل "أول مستشفى متخصص بالمجان في مصر وأفريقيا لجراحات أطفال الاختلافات الخلقية، وذلك بمكتبة الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع اليوم القومي الرابع لأطفال الاختلافات الخلقية.

شارك في الافتتاح؛ الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، وكرام كردي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نيل الأمل، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة فاروس، والدكتور صابر وهيب رئيس مجلس إدارة المستشفى، والدكتور محمد عبد الملاك مدير عام المستشفى.

وفي كلمته؛ قدم المحافظ الشكر باسمه وباسم شعب الإسكندرية لكل من أسهم في إقامة هذا الصرح العظيم الذي يعد أول مستشفى متخصصة بالمجان لأطفال الاختلافات الخلقية بأفريقيا والشرق الأوسط".

وأعرب المحافظ عن سعادته بالتواجد وسط  هذه الكوكبة من رجال مصر الأوفياء  المخلصين في مختلف المجالات، للإعلان عن الافتتاح الرسمي لذلك الصرح العظيم الذي يضاهي المستشفيات الكبرى في مصر مثل ٥٧٣٧٥ وغيرها.

وأضاف أننا نهنئ أنفسنا ونعبر عن بالغ الفرح والسعادة لكون هذا الصرح العظيم تحتضنه مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط ليكون ملاذًا لأطفال الاختلافات الخلقية بجميع محافظات مصر بل وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد المحافظ أن بناء مثل هذه المستشفيات تعد من أعظم الأعمال عند الله _عزوجل _ لما لها من دور عظيم في تخفيف الآلام عن المرضى، مشيرًا إلى أننا جميعًا ندرك ونشعر بمعاناة من لديه أحد أبنائه مريض، وكيف يكون حاله، ونعلم مدى الخوف والقلق التي يمر بها أهالي المرضى، والأمر أصعب وأشد حينما يكون الأمر متعلق بأطفال الاختلافات الخلقية.

وأشار المحافظ إلى أنه شرف في أكتوبر  من العام الماضي بالافتتاح التجريبي لـ"مستشفى نيل الأمل"، مشيدًا بمستوى التجهيزات وأحدث الأجهزة الطبية المتخصصة التي تميزت بها المستشفى والتي جاءت على أعلى المستويات العالمية، لافتاً إلى أن تلك الإنجازات كانت بمثابة حلم للكثير منا، وبفضل تكاتف جهود الجميع أصبحت اليوم حقيقة على أرض الواقع.

وأضاف المحافظ أننا بعد تحقق هذا الحلم إلا أننا ما زال أمامنا الكثير والكثير وننتظر زيادة المساهمة وتكاتف جهود الجميع. ودعا المحافظ أبناء مصر، ومؤسسات المجتمع المدني، ورجال الأعمال المخلصين بالمساهمة في ذلك الصرح العظيم ليستمر بهذا الشكل المتميز ليعطي أطفالنا وأجيالنا القادمة نسمة أمل في الحياة لتحويل الألم إلى أمل.

هذا وقدم المحافظ جزيل الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي جعل عام 2022 عامًا للمجتمع المدني ليكون بمثابة تكريم من الدولة للمجتمع المدني الذي يساهم بفعّالية في خدمة المجتمع والوطن.