السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تليفزيون البوابة

صالون "البوابة نيوز".. القس رفعت فكري: البعض ينظر للمرأة نظرة دونية

القس رفعت فكرى، رئيس
القس رفعت فكرى، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية للكنيسة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال القس رفعت فكرى، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية للكنيسة الإنجيلية: إن البعض ينظر للمرأة نظرة دونية، فنجد في التراث كلمات مثل "لما قالو ده ولد اتشد ظهري واتسند ولما قالوا دي بنيه اتهد سقف البيت عليه" فهذه الأفكار تنظر للمرأة نظرة دونية فالبنت تولد وتستقبل في بيتها بهذا الموروث الشعبي مما يترتب عليه من التميز والممارسات التي تؤذي المرأة.

وأضاف خلال صالون “البوابة نيوز” " العنف الأسري .. الأسباب والحلول،  أن التوراة تحدثت عن  خلق أدم وحواء فيذكر أن حواء كانت معين لآدم ونظيره أي  مساوي لها.

وتابع: على مر التاريخ  بدأت المرأة تهان وينظر لها نظرة دونية، فنجد صلاة اليهودي يشكر الله أنه خلقه رجل.

وقال إنه في هذا الوقت كانت المرأة في مصر تحصل على حقوقها وتصل إلى أعلى المناصب حتى منصب الملكة كما نعلم عن حتشبسوت ونفرتيتي  لكن حدث انتكاسة بعد ذلك.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها البوابة نيوز خلال صالونها الثقافي والتي تناولة قضية ضرب الزوجات بحضور  داليا عبد الرحيم رئيس التحرير التنفيزي للبوابة نيوز ومؤسس مبادرة خليكي قوية، والشيخ مظهر شاهين عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وإمام مسجد عمر مكرم والقس رفعت فكرى، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية للكنيسة الإنجيلية والدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس وأدار الحوار الكاتب الصحفي نصر عبده نائب رئيس  التحرير التنفيزي  بالبوابة نيوز وبحضر عدد من الصحفيين بالبوابة نيوز.