الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

صالون البوابة نيوز| القس رفعت فكري: يجب مواجهة العنف ضد المرأة بشجاعة عبر الخطاب الديني

القس رفعت فكري خلال
القس رفعت فكري خلال ندوة البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال القس رفعت فكري رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي، إنه سعيد بحضور صالون “البوابة نيوز”، حول قضية العنف الأسري، مشيرا إلى أن هناك نظرة دونية للمرأة منذ ولادتها في مجتمعنا العربي، وهذه مفاهيم خاطئة، فضلا عن تمييز الرجل دائما، وهو موروث شعبي ومعتقدات غير صحيحة تولد العنف.

وأضاف: “في الحضارات القديمة الغربية كانت هناك انتهاكات ضد المرأة، على عكس مصر التي نصبت المرأة ملكة مثل كليوباترا وحتشبسوت”.
 

وأكد فكري، أن النصوص الدينية تحتاج لتفسير في إطار سياق تاريخي وحضاري وزمني، والمؤسسات الدينية عليها دور كبير في ترسيخ المساواة وعدم التمييز، كما أن المدارس والأسرة عليهم عامل كبير لترسيخ قيم المساواة بين الرجل والمرأة.

وأشار القس رفعت فكري، إلى أن هناك مشكلات في مجتمعنا لابد من مواجهتها بشجاعة وعلى رأسها العنف ضد المرأة، وثقافة التمييز بين الذكر والأنثى، كما أن الخطاب الديني لابد، وأن يحث على نبذ كل طرق العنف والتحريض عليه، حتى يستقيم المجتمع.

ويناقش صالون «البوابة نيوز»، بحضور الكاتبة الصحفية، داليا عبد الرحيم رئيس التحرير التنفيذي، ومؤسسة مبادرة «خليكي قوية»، قضية العنف الأسري والأسباب والحلول. 

يستضيف الصالون الدكتور مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم وعضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، والقس رفعت فكري سعيد رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي، والأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والدكتور سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، ويدير الصالون نصر عبده، نائب رئيس تحرير البوابة نيوز. 

جدير بالذكر أن هذه هي الندوة الثانية لصالون «البواية نيوز»، بعد توجيه الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير البوابة نيوز، بتدشينه ليكون ليس فقط كتجمع ثقافي ولكن دائرة حوار لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام وحلقة اتصال بين المتخصصين والجمهور، مساهمة في إحداث حراك فكري وزيادة لمستوى الوعي.