الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مبادرة لتعليم اللغة الألمانية لطلاب جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ناقش مجلس شئون التعليم والطلاب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، الخريطة الزمنية، للفصل الدراسي الثاني، للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وأشار إلى أن هناك التزاماً كاملاً من كليات ومعاهد الجامعة، بضرورة تطبيق الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني 2021-2022، للعام الجامعي الحالي، موضحاً أن الدراسة مستمرة من بداية هذا الأسبوع ولمدة 16 أسبوعًا، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني طبقا للجداول الدراسية المعلنة .

وأكد النائب، الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الأحترازية بجميع الكليات والمعاهد، والتأكيد على ضرورة مراعاة، التطهير اليومى، للمدرجات، والمعامل.

وأحيط المجلس علما بقرارات  المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بجلسته المنعقدة بتاريخ ٩ فبراير ٢٠٢٢، وأحيط المجلس علما بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن إنشاء وحدة لرعاية الموهوبين، والنوابغ، والمبدعين فى كافة المجالات بهدف رعايتهم، وتلبية احتياجاتهم، وتنمية قدراتهم، وتعزيز الإنتماء الوطنى لديهم، ووجه نبيل السادة وكلاء الكليات استكمال خطة إنشاء وحدة رعاية الموهوبين بجامعة الإسكندرية، لتوفير بيئة حاضنة للمواهب والابتكارات، وتقديم الدعم اللازم لهم لرعايتهم وتنمية ما لديهم من أفكار.

وكما تم مناقشة المبادرة الخاصة بتعليم اللغة الألمانية لطلاب الجامعة، وأشار إلى بدء كلية الطب في تعليم اللغة الألمانية للطلاب بدءا من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.