الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

المالية: نستعد لتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات تجريبيا في المطارات

وزير المالية
وزير المالية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، إن الوزارة تستعد لتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات  في الموانئ الجوية، بعد نجاح التجربة الأولى في الموانيء البحرية، مشيرة إلى كلمة وزير المالية بأنهم ملتزمون بالانتقال التدريجي إلى النظم الإلكترونية، والانتهاء من التطوير في يونيو المقبل.

وأضافت منى ناصر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المُذاع على فضائية "الحياة"، أن الوزارة تعمل أيضاً على تبسيط ورقمنة الإجراءات وتقليص زمن الإفراج الجمركي، بالإضافة إلى خفض تكلفة الاستيراد والتصدير، معقبة: "الوزارة نجحت بسبب الأداء المشرف".

وتابعت مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، أنه يتم التواصل مع كل المسئولين في المجتمع التجاري، وعمل لقاءات معهم، سواء الغرف التجارية، أو اتحاد الصناعات، والمستثمرين؛ لمناقشة العقبات وأي تحديات أو مشاكل تواجههم، لتقييمها وإيجاد الحلول لها.

وناشدت منى ناصر، المواطنين، قائلة: "يا ريت الناس كلها تسجل على منظومة التسجيل المسبق للشحنات، علشان كل واحد يقدر يطمن على بياناته"، مشيرة إلى أن الوزارة تنظم دورات تدريبية للعاملين بالموانئ الجوية على منظومة التسجيل المسبق للشحنات؛ تمهيدا للتطبيق التجريبي.