الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

غرفة السياحة: 40% تراجعًا في الحركة.. والأزمة الأوكرانية تهدد الموسم

طارق عبد المنعم
طارق عبد المنعم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال طارق عبد المنعم، رئيس غرفة الشركات السياحية بجنوب سيناء، إن الحركة السياحية تراجعت بنسبة ٤٠% منذ بداية العام، وذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمها الانحسار الطبيعي للحركة في هذا التوقيت من العام قبل موسم الربيع، وكذا انتشار متحول أوميكرون ما جعل الدول تفرض قيود على السفر.

وأضاف عبدالمنعم في تصريحات خاصة، أن السوق الروسية تشهد تراجعا منذ فترة كبيرة وأيضا السوق الكازاخية وباقي الجمهوريات الإسلامية التابعة للاتحاد السوفيتي، مشيرا إلى أن ذلك كان لأسباب أخرى بخلاف تصاعد الأحداث السياسية، وهو ما يستدعي ضرورة الالتفات لعدم عودة الحركة كاملة من الشرق الأوروبي رغم فتح الحدود والسماح برحلات الشارتر المباشر خاصة بين روسيا ومطاري شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف أن التوترات السياسية تهدد بوقف تام للحركة حال اندلاع حرب، فيما من المتوقع أن يعود السائحون الأوروبيون بشكل عام في بداية مارس كما هو المعتاد في الظروف الطبيعية استعدادا لقضاء إجازات أعياد الربيع.

وكانت كشفت شركتي طيران أوكرانيتين عن أزمة في تأمين بعض رحلاتها بينما بدأت شركات الطيران الأجنبية في تجنب المجال الجوي للبلاد حيث تحشد روسيا قوة عسكرية ضخمة على حدودها، وذلك في بيان نقلته وكالة "رويترز" عن رفض شركات التأمين على الطيران تغطية أي رحلة تسير أعلى أوكرانيا.

الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية UIA، قالت إن شركات التأمين التابعة لها أنهت بالفعل تغطية بعض طائراتها في أي رحلات داخل المجال الجوي الأوكراني.

وكانت الشركة الأوكرانية تلقت الإخطار من شركات التأمين التابعة لها ، حيث قال الخبراء إنه من المتوقع أن تتجنب المزيد من شركات الطيران العالمية، المجال الجوي الأوكراني، بعد تحذير الولايات المتحدة من أن موسكو قد تغزو جارتها في أي وقت.

وقالت شركة الطيران الأوكرانية في بيان: إنها تبذل جهودًا وتتفاوض باستمرار مع شركات التأمين ووزارة البنية التحتية في أوكرانيا وإدارة الطيران الحكومية وتأمل في التفاهم المتبادل.