الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

بحوث البترول يوقع ٣ اتفاقيات خلال "إيجيبس 2022"

مدير معهد بحوث البترول
مدير معهد بحوث البترول
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وقع معهد بحوث البترول ثلاث اتفاقيات تعاون مع شركات أموك وأنبي والعامرية للبترول على هامش فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس2022" بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة .

وقال الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول، الاتفاقيات تستهدف الربط بين البحث العلمى والصناعه وإمداد قطاع البترول بكل ما يحتاجه من أبحاث ودراسات تساعد على معالجة التحديات التي تواجهها الشركات.

وبين إن التعاون مع شركة إنبي للبترول يستهدف تبادل الخبرات والتدريب، كما تضمن التعاون مع العامرية للتكرير العديد من المحاور المهمة مثل تنفيذ أعمال الصيانه والتنظيف الكيميائى والميكانيكى لإزالة الرواسب الملحيه داخل المبردات والمبادلات لرفع كفائتها .

 

وأشار إلي أن التعاون مع شركة أموك للزيوت المعدنية يأتي تدعيمًا للتواصل بين المنشآت الصناعية والمعهد ‎كبيت خبرة فى تقديم الاستشارات الاكاديمية فى ضوء خبرة أعضاء هيئة البحوث لحل التحديات التي يواجها القطاع والتى تتطلب اجراء بحوث ودراسات وكذلك توفير كافة الآليات للحصول على استشارات فى جميع التخصصات للوصول للحلول المناسبه فنياً واقتصادياً.

 

 

وأضاف أن التعاون مع العامرية للتكرير يتضمن  العديد من المحاور المهمة مثل تنفيذ أعمال الصيانه والتنظيف الكيميائى والميكانيكى لإزالة الرواسب الملحيه داخل المبردات والمبادلات لرفع كفائتها .

 

 ]

وقال مدير بحوث البترول، أن المعهد شارك للمرة الثانية في "إيجيبس" بجناح مميز استعرض خلاله الانشطة والخدمات المقدمة لقطاع البترول، ولاسيما في مجال الطاقة النظيفة ليكون المعهد القاعدة البحثية التي يمكن الاعتماد عليها تمهيدا للمشاركة بأوراق بحثية في قمة المناخ"cop27" المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأعلن مدير بحوث البترول عن عقد ورشة عمل في مجال الطاقة النظيفة ٦ مارس المقبل، بالتعاون مع مدينة الأبحاث العلمية ، تحت رعاية وزيرا البترول والتعليم العالي والبحث العلمي.