الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ما هي حالات الإصابة المختلفة بـ«كورونا» ومواعيد العزل المنزلي؟.. الصحة تجيب

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، إن الحالة المصابة بكورونا ومصنفة بالإيجابية معمليًا بدون أي أعراض، ينتهى العزل الخاص بها بعد 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابي طالما لم تظهر عليه أي أعراض خلال فترة الخمسة أيام، على أن يعود للعمل بعد انقضاء فترة العزل ولا يستلزم ذلك إجراء الفحوصات المعملية (Rapid Antigen Test, PCR ID NOW)

وأضاف عبدالغفار أن الحالة الإيجابية معملياً والمصنفة بالحالة «البسيطة»، فإنها تعالج بالمنزل، ويستمر العزل لمدة عشرة أيام، بشرط أن يكون آخر 3 أيام بدون ارتفاع بدرجة الحرارة وسعال وضيق التنفس.

وأوضح القائم بعمل وزير الصحة، أن الحالة الإيجابية معمليًا ومصنفة بالحالة «متوسطة» أو «شديدة»، فيستمر العزل لمدة عشرة أيام، بشرط أن يكون آخر 3 أيام بدون ارتفاع بدرجة الحرارة وسعال وضيق التنفس.

 وفي حالة انقضاء فترة الـ 10 أيام، واستمرار الأعراض؛ يستمر العزل حتى زوال الأعراض ومرور 3 أيام إضافية بدون أعراض.. جاء ذلك خلال استعراض مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريراً حول الموقف الوبائي لفيروس كورونا على المستويين المحلي والعالمي.