الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وفد من منسقى "حياة كريمة" يزور فى جامعة القناة لبحث التعاون المشترك

 جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة  حريصة  على تقديم كافة الإمكانيات و الكوادر من أجل تحقيق تنمية الوطن للمشاركة  بمبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف توفير سبل الحياة الكريمة للفئات الاكثر احتياجا و تساهم في التخفيف عن كاهل المواطنين .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعه  صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بوفد منسقى مبادرة حياة كريمة المكون من الدكتور محمد انور ترك و الدكتورة نهال كمال و المهندس نبيل عصام .

وتناول اللقاء بحث مزيد من سبل التعاون بين الجامعة و المبادرة حيث أكد رئيس الجامعة أن جامعة القناة من أوائل الجامعات التى تنظم قوافل الاصحاح البيئى الذى يجوب محافظات إقليم القناة وسيناء ويقدم خدماته الطبيبة و الارشاد الزراعي و التثقيف الصحى و الطب البيطرى وذلك للقرى الاكثر احتياجا  مقدما الكشف و العلاج بالمجان الأهالى و تحويل من تستدعى حالات إلى إجراء عمليات أو إجراء مزيد من التحاليل و الفحوصات إلى المستشفى الجامعى بالمجان .
و عرض رئيس الجامعة على منسقى المبادرة الجدول الزمنى لقوافل الإصحاح البيئى التى ستنظمها الجامعة خلال عام ٢٠٢٢ التى تتضمن أكثر من ٢٣ قافلة .
 
وعلى الجانب الآخر أشاد وفد مبادرة حياة كريمة بالدور الذي تقوم به الجامعة لتقديم خدماتها للمجتمع الخارجى مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى زيادة التعاون بين الجانبين لتحقيق مزيد من الإنجازات على أرض الواقع ويساعد فى التخفيف عن كاهل المواطنين .
كما تناول اللقاء بحث سبل مساهمة المستشفيات الجامعية في المبادرة وما تقدمه الاقسام المعنية بذوى الهمام فى المبادرة خاصة وأن المستشفى الجامعى لديها عيادة خاصة بذوى الهمام وتقوم بدور كبير فى تقديم خدماتها الطبية لهم بالإضافة إلى بحث توفير  عناصر التدريب البشرى التى ستقوم بها الجامعة لأبناء القرى التى تستهدفها المبادرة وايضا تنمية و رعاية الموهوبين بتلك القرى فى كافة المجالات.

حضر اللقاء الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور عادل حسن المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور حسام مصطفى وكيل كلية التربية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المحاسب عمرو كشك مدير عام الإدارة العام لمشروعات البيئة.