الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

دوري أبطال أوروبا .. ماشنستر سيتي يدك لشبونة بخماسية في البرتغال

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا كبيرا على مضيفه سبورتنج لشبونه البرتغالي بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي 

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: لابورت - ستونز - روبن دياز - كانسيلو

خط الوسط: رودري - دي بروين - سيلفا

خط الهجوم: رياض محرز - فوزين - سترلينج

وجاء تشكيل لشبونة كالتالي 

حراسة المرمى: أدان

خط الدفاع: إيناسيو - كواتيس - إيسخايو - بورو 

خط الوسط: ريس - نونيز - بالينيا - جونسالفيس

خط الهجوم: سارابيا - باوليني. 

وضح على فريق مانشستر سيتي الإصرار على حسم المباراة مبكرا من الشوط الأول، لذلك ضغط بكل قوة من أجل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الخصم، وهو ما حدث بالفعل، حيث نجح الجزائري رياض محرز في تسجيل هدف التقدم لفريق في الدقيقة السابعة.

وبعد عشر دقائق نجح بيرناردو سيلفا في الدقيقة السابعة عشر في تسجيل الهدف الثاني في الشباك البرتغالية، لتصبح مهمة الفريق الإنجليزي سهلة للغابة، بعدما وضح الانهيار على عناصر سبورتنج لشبونة. 

وشهدت الدقيقة الثانية والثلاثين الهدف الثالث للفريق الإنجليزي عن طريق فيليب فودين الذي تألق بشكل كبير في الشوط الأول، وواصل تألقه المعتاد في الفترة الأخيرة. 

وقبل نهاية الشوط الأول، أنهى فريق مانشستر سيتي على أحلام مضيفه البرتغالي تماما، وسجل بيرناردو سيلفا الهدف الرابع وهدف قتل المباراة تماما، في الدقيقة الخامسة والأربعين. 

وفي الشوط الثاني استطاع رحيم ستيرلينج تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الثامنة والخمسين، ليضع فريقه قدما في الدور ربع النهائي، بعد الفوز المريح الذي حققه اليوم.