الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بنوك

إي فاينانس تشارك بمعرض "إيجبس 2022" لاستعراض حلولها الرقمية في قطاع البترول

لأول مرة خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير

إي فاينانس تشارك
"إي فاينانس" تشارك بمعرض "إيجبس" 2022
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في إطار كونها الشريك الرقمي الأمثل للحكومة المصرية، أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" عن مشاركتها للمرة الأولى في الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض بترول مصر "إيجبس 2022" فضلا عن رعايتها للحدث الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري في مركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات اليوم من الطاقة".

وفي جناحها المتواجد بقاعة 3 في مركز مصر للمعارض، تستعرض "إي فاينانس" أبرز إنجازاتها التي  قامت بها في قطاع البترول، خاصة وأن الشركة لديها سجل حافل بالنجاح عبر تنفيذ العديد من مشروعات التحول الرقمي لصالح وزارة البترول والهيئة المصرية العامة للبترول و شركات القطاع ومن بينها "مصر للبترول" و "التعاون للبترول" ومنها مشروعات مراقبة وتوزيع المنتجات البترولية والتي تشمل منتجات البنزين، السولار، المازوت، والبوتاجاز و البتومين، وجاري العمل على اعداد وتنفيذ منظومات توزيع وقود السفن ووقود الطائرات.

ومن اهم مزايا النظم التي قامت اي فاينانس بإتاحتها وتشغيلها هي مراقبة أنماط التوزيع والاستهلاك للمنتجات المختلفة وتحقيق اعلى استفادة من التقارير اللحظية المتاحة في اتخاذ القرار على المستوى القومي. كما تعمل هذه النظم بتقنيات الذكاء الاصطناعي لقياس أنماط التوزيع الجغرافي على مستوى الجمهورية على مدار شهور العام وتقوم بتسوية حركة المنتجات مما يساعد على التحكم في الأرصدة المتاحة والمتحركة. 

كما قامت اي فاينانس بتطوير منظومة كوبونات الوقود المدفوعة مقدما لكل  من شركة مصر للبترول وشركة التعاون للبترول باستخدام الكروت الذكية والتى من خلالها يمكن للجهات التابعة للدولة والمتعاقدة مع هذه الشركات استخدام الكروت الذكية بدلا من البونات التقليدية للحصول على حصص الوقود الخاصة بسياراتها.

وفى إطار دعم استراتيجية الدولة  للشمول المالى، قامت الشركة بتشغيل نقاط البيع الموجودة لدى محطات الوقود فى عمليات الدفع الإلكتروني (شراء المنتجات) بالمحطات بالإضافة الى اتاحة عمليات السحب النقدى لأموال للمواطنين وتم نشر هذه الخدمات في كبرى محطات الوقود على مستوى الجمهورية وجاري تعميمها على باقي المحطات تباعًا.

وتتوج مشاركة "إي فاينانس" في معرض إيجبس 2022 الجهود التي بذلتها الشركة لدعم مبادرات عديدة في قطاع الطاقة وعلى رأسها المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات  المتقادمة Go Green والتي تدعم الشركة من خلالها المشروعات القومية الخضراء، حيث كانت "إي فاينانس" شريكا استراتيجيا في المبادرة التي شجعت أصحاب السيارات القديمة على تجديدها مع التحول للعمل بالغاز الطبيعي، وقد لعبت "إي فاينانس" دورا محوريا في المبادرة عبر تيسير تقدم المواطنين واعتماد طلباتهم وتنظيم تمويلاتهم من البنوك عبر نظام رقمي ومنصة الكترونية قامت الشركة بإتاحتها وتشغيلها. 

ويجمع المعرض الخبراء وقادة الأعمال والمتخصصين في النفط والغاز من مختلف أنحاء العالم للدخول في حوارات ثرية وخلق الشراكات والقيام بأعمال تجارية وتحديد الحلول والاستراتيجيات التي من شأنها إعادة تشكيل أسواق الطاقة العالمية.

وفي هذا الإطار، شارك المهندس هاني موسى رئيس قطاع حلول الأعمال في شركة إي فاينانس، ممثلا عن إي فاينانس في حلقة نقاش بعنوان "تعزيز الاستثمارات الرقمية في صناعة الطاقة لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة وتحسين الموارد".

وبهذه المناسبة، اكد المهندس حسام الجولي، العضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" اهتمامه بمشاركة "إي فاينانس" الأولى في إيجبس 2022 الذي يعد أهم معرض ومؤتمر للنفط والغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف: "تمتلك إي فاينانس سجلا حافلا وبصمة شديدة الأهمية في قطاع البترول المصري خاصة منذ تدشين المنظومة الذكية لتداول وتوزيع المنتجات البترولية والوقود في مصر بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والهيئة المصرية العامة للبترول ويعد إيجبس 2022 فرصة مثالية لاستعراض أحدث حلولنا وتقنياتنا التي تخدم هذا القطاع الحيوي في مصر ".

وتستعرض اي فاينانس ايضا من خلال المعرض كعرض تجريبي، احدث النظم التي قامت الشركة في مطلع هذا العام بتطوير ها والتي تستهدف اصحاب محطات الوقود من خلال أجهزة الهاتف المحمول والتي تمكنهم من الاستعلام عن الشحنات الخاصة سواء المستلمة منها أو الشحنات تحت التسليم وفى طريقها للمحطة بالإضافة الى إمكانية دفع قيمة هذه الشحنات مقدما من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم وسيجرى تطبيق هذه المنظومة خلال الفترة القادمة فى محطات الوقود لربط أصحاب المحطات بالمنظومة الرئيسية لتوزيع المنتجات البترولية ولتسهيل دفع قيمة الشحنات فى إطار التحول الرقمى وتنفيذ سياسات الشمول المالى للدولة.

كما قامت الشركة بعرض تجريبي لمنظومة تمكن أصحاب اساطيل السيارات من ادارة حصص الوقود الخاصة بسياراتهم ، حيث تمكن المنظومة أصحاب اساطيل السيارات من تغدية حساباتهم وتوزيع حصص الوقود على السيارات التابعه لهم ، ومتابعة حركات صرف حصص الوقود الخاصة بسياراتهم ، و تمكن المنظومة السائق من الحصول على حصص الوقود الخاصة بالسيارة والخصم من الحصة عن طريق رمز الاستجابة السريع (QR Code).