الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

"نقل النواب" تطالب بآلية جديدة لاستلام مشروعات الطرق

محمد زين الدين
محمد زين الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات مجلس النواب، باستحداث آلية جديدة لاستلام مشروعات الطرق من أجهزة المحافظات، والمقرر تنفيذها فى خطة الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2022/2023.

وقال النائب فى تصريحات له اليوم، إنه في ظل ما تقوم به الدولة من مشروعات ضخمة فى قطاع رصف الطرق، في مختلف مراكز المحافظات، نجد أن بعض المحافظات مثل محافظة البحيرة يوجد فيها مشروع الرصف الإنتاجي والذي يقوم بأعمال الرصف في المحافظة.

وأكد أنه على الرغم من أن أسعار  الرصف للمتر في ذلك المشروع أعلى من أسعار الرصف للمتر بالهيئة العامة للطرق والكبارى، إلا أنه للاسف نجد أن أغلب الطرق التي لم يمر على رصفها عام واحد رجعت وكأنها لم ترصف.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأزمة الكبرى أنه عند مراجعة المسئولين المختصين بالمحافظة عن سبب ذلك التهالك السريع لأعمال الرصف، نجدهم يقدمون أسباب غير منطقية لذلك التهالك، مثل ان مياه الأمطار كتيرة وان المواطنين يسكبون مياه في الشارع.

وتساءل عضو لجنة النقل بمجلس النواب: هل هذا منطق للرد على ما يتم إهداره من مال عام ؟، مشيرا إلى أن كون المشروع تابع للمحافظة وبه عدد كبير من الموظفين، الأمر الذى يكون ذلك سببا في إهدار المال العام.

وطالب زين الدين، بوقفة جادة وحاسمة مع تلك الأمور، قبل إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد، وكذلك مشروع خطة التنمية الجديدة، متابعا، وأيضا لابد من وجود جهة محايدة تتولى عملية استلام مشروعات الرصف الجديدة التى تقوم بها أجهزة المحليات.