الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

أستاذ بلاغة: يحيى حقي ذاكرة حية لوقائع الحياة المصرية

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور عبدالسلام بهجت مدرس النقد والبلاغة بكلية التربية ان يحيى حقي كرس حياته لإرسال القيم الادبية والفكرية من خلال إبداعاته في مجالات عديدة منها (الرواية والقصة القصيرة، والدراسات النقدية، والترجمة، والأحاديث الادبية، ومقدمات الأعمال الأدبية)، ووجه اهتمامه في المجال الإبداعي في مجال القصة القصيرة.

وأشار إلى أن الأديب يحيي حقي  ذاكرة حية لوقائع حياة مصرية، حيث عكست كتاباته انماطها وتقاليدها، وعبر عن وجه مصر في فترة حياته وحرص على نقد واقعه الاجتماعي، وكانه تأثر جليً على القصة القصيرة في مصر والعالم العربي.

وأكد أن إبداع حقي الأدبي له قيمته الفكرية والجمالية، وله قدرة على استشراق المستقبل الأدبي، كما كان متمكن من الاداة اللغوية ملماً بتراث أمته وتاريخها، وهذا أضفى على أدبه سحراً فريداً، ومن ثم فإن مساهمته في الأدب العامة، والقصة القصيرة تتميز بأسلوب فني منضبط أبدع من خلاله قصص خالده، وأثر على الأجيال المبدعة.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "يحيى حقي رائداً للقصة القصيرة"،بالقاعة الرئيسية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 فى بلازا 1 بمركز أرض مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور حسام فاروق، والدكتور حسام جايل، والدكتورة هويدا صالح، إدارة الدكتور عبدالسلام بهجت.