الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

منسقو "حياة كريمة” بمعرض الكتاب: نهدف إلى التكامل في بناء الإنسان

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انطلقت صباح اليوم، الأحد  ندوة حياة كريمة بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وذلك بحضور منسقي مبادرة حياة كريمة بعدد من المحافظات، وهم  حمدي ممدوح منسق حياة كريمة بمحافظة الجيزة، ودكتورة هبة الشرقاوى منسق مبادرة بمحافظة الغربية، والدكتورة هند جلال منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة القليوبية.

وفي بداية كلمته أوضح حمدي ممدوح منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الجيزة، أن مبادرة حياة كريمة تنقيم إلى محورين وهما محور البنية التحتية ومحور بناء الإنسان المصري. 
ولفت ممدوح، إلى أن الإعلام قد ركز الضوء في مبادرة حياة كريمة على الجانب المتعلق بالنبينة التحية، وهذا مهم وضروري ولكننا نستهدف في الفترة القادمة إلى تسليط الضوء على محور بناء الإنسان. 
ومن جانبها قالت الدكتورة هند جلال منسق مبادرة حياة كريمة بالقليوبية أن مبادرة حياة كريمة انطلقت من منتدى شباب العالم وقام برعايتها الرئيس عبدالفتاح السيسي وكانت تستهدف في بداية الأمر على مرحلتها الأولى والتي تضمنت 300 قرية ووصلت في المراحلة الخالية إلى 1553 قرية وتستهدف 4584 قرية. 
ولفتت منسق مبادرة حياة كريمة بالقليوبية إلى أن المبادرة تهدف للوصول إلى العالم المثالي أو «اليوتوبيا» والتي تهدف إلى التكامل في أعادة إعمار هذه القرى على كافة المستويات سواء المتعلقة بالبنية التحية أو بناء الإنسان وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات والحملات التوعوية التي تستهدف رفع الوعي والأمان بالقضايا المجتمعية التي تعاني منها تلك القرى والعمل على إصلاحها من خلال تلك الحملات.

قالت الدكتورة هبة الشرقاوى منسق مبادرة حياة كريمة  بمحافظة الغربية أن مبادرة حياة كريمة أنشئت على أساس التكامل بين مختلف المعطيات سواء المتعلقة بالبنية التحتية أو فكرة بناء، وتوفير مجمعات الخدمات الحكومية.. 
ولفتت الشرقاوى إلى أنه تم إطلاق مبادرة «تعليمنا حياة» وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتستهدف تطوير التعليم في القرى. 
كما أشارت  انه سيتم قريبا الإعلان عن برنامج «موهبتك حياة »  والتي ستقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ريس الجمهورية والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب المصرية.