الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. تاج الدين يكشف تفاصيل المتحور الجديد لفيروس كورونا

متحور كورونا
متحور كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن حقيقة ظهور فيروس جديد new covid، موضحا أن هناك توقعات بحدوث تحورات كثيرة للفيروسات؛ حيث تتحول إلى أشكال لتتهرب من مقاومة مناعة الجسم أو الأدوية العلاجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أننا حاليا في الجيل الثالث من فيروس كوفيد- 19.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية بضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، موضحا أنه لم يظهر بعد ما إذا كنا أمام فيروس جديد أو متحور جديد من كورونا.

وأوضح أن الخفافيش هي مصدر كل فيروسات كورونا الحالية والقادمة، وهي أيضا السبب في كل الفيروسات، لافتا الى أن فيروس كورونا جاء عن طريق الخفافيش بعد أن انتقل لحيوانات وسيطة.

استطرد تاج الدين أن الآلة العلمية المصرية قوية والدعم القوي الذي حصلت عليه غير مسبوق، وهناك 152 مصنع منتج للدواء وجميع الأدوية العالمية يتم إنتاجها في مصر.

وكشف أن 99% من أدوية كورونا متوفرة محليا، كما تم التمكن من تصنيع أدوية كورونا في مصر، ويتم تصدير كمية كبيرة من الأدوية صنعت بأيادي مصرية لإفريقيا لمواجهة كورونا.

وذكر تاج الدين أن شركة ميرك العالمية منحت مصر حق تصنيع عقار كورونا مؤكدا أن ذلك الدواء ليس الحل السحري للوقاية والتطعيمات، ويتم استخدامه في الحالات البسيطة والمتوسطة.

وحذر الجميع من شراء هذا الدواء حيث لا يتم صرفه إلا بروشتة طبية والدواء خاصة أن هناك محاذير طبية على تناوله لأي شخص أقل من 18 عاما أو السيدة المقبلة على الحمل أو زوج السيدة التي تخطط للحمل وأيضا للمصابين بأمراض في الكبد والكلى.

وقال تاج الدين، إنه تم تغيير بروتوكول علاج مرضى كورونا، وتم إضافة دواء جديد من أجل التغلب على هذا الفيروس الشرس وهو الدواء الذي تصنعه شركة ميرك العالمية وهو عبارة عن كبسولات، موضحا أنه لن يفيد المريض بفيروس كورونا إذا تم وضعه على جهاز التنفس.

وأوضح أن ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا متوقع خاصة مع متحور فيروس كورونا الجديد حيث يعدي الشخص الواحد 14 إلى 16 شخص وهناك إصابات أسرية كبيرة.

ونصح تاج الدين، الجميع بضرورة الوعي الكامل بخطورة متحور كورونا الأمر الذي يساهم في تقليل عدد الإصابات، كما يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا.