الجمعة 20 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السياحة العالمية: ارتفاع 250% في حركة السفر خلال الصيف

منظمة السياحة العالمية
منظمة السياحة العالمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، الذي يمثل قطاع السفر والسياحة الخاص، عن زيادة حجوزات السفر داخل أوروبا لفترة عيد الفصح "القيامة في الشرق" بنسبة تزيد عن 250٪ ، بينما يبلغ عدد الحجوزات الصيفية حاليًا 80٪ فوق مستويات 2021.

وقال المجلس، في بيان له: "ارتفعت حجوزات الطيران داخل أوروبا لفترتي عيد الفصح والصيف المزدحمة، مما أعطى دفعة ترحيب لشركات السفر والسياحة في جميع أنحاء القارة، وخلال مشاركة المجلس في FITUR ، معرض السياحة الدولي الذي يقام في مدريد، أعطت هيئة السياحة العالمية الأمل للقطاع المتعثر.

وقالت جوليا سيمبسون ، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس: "تُظهر أحدث بيانات الحجز أن الأوروبيين إيجابيون بشأن السفر مرة أخرى، وتبدو حجوزات عيد الفصح والصيف قوية، فقد أثر Omicron في بداية العام ، ولكن مع ارتفاع العدوى وإعلان أن الأعراض خفيفة، يقوم الأشخاص بالحجز مرة أخرى".

وتابعت: "تحدث المشاكل عندما تتفاعل الحكومات مع قيود السفر، وتقول منظمة الصحة العالمية إن إغلاق الحدود لا طائل من ورائه عندما يكون Omicron سائدًا بالفعل في المجتمع، بل إن كل ما يفعله هو الإضرار بالاقتصاد وسبل العيش".

ونوهت: "وفقًا لأحدث الأدلة العلمية ، على الرغم من أن أوميكرون أكثر قابلية للانتقال ، إلا أنه أقل حدة ويؤدي إلى عدد أقل من حالات دخول المستشفى والوفيات، لذلك فإننا ندعو الحكومات إلى تقليل جميع قيود السفر والسماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالتنقل بحرية".

وبحسب بيانات الحجز ، من المتوقع أن يكون أداء السفر داخل أوروبا خلال عيد الفصح والصيف في عام 2022 أقل من مستويات ما قبل الجائحة بنسبة 38٪ و 45٪ فقط على التوالي، ورغم ذلك، ومع استمرار البلدان في جميع أنحاء القارة في تخفيف قيود السفر ، تشير المؤشرات الأولية إلى أن التعافي يكتسب زخمًا ويمكن أن يقترب أكثر من مستويات عام 2019 مع اقترابنا من الصيف.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أنه خلال الربع الأول من عام 2022 ، شهد السفر داخل أوروبا ارتفاعًا بنسبة 275٪ في الحجوزات ، بينما تُظهر أحدث بيانات الحجز أن الوافدين الدوليين إلى الوجهات الأوروبية سيشهدون زيادة تزيد عن 280٪ ، مقارنة بالفترة نفسها في عام 2021.