رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

طبيب مصرى يحصل على لقب أفضل شاب في أستراليا

دانيال نور مع رئيس
دانيال نور مع رئيس وزراء أستراليا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حصل شاب مصرى على لقب أفضل شاب فى أستراليا وذلك بعد أن أسس مشروعًا يهدف إلى تقديم خدمات تطوعية طبية متنقلة لعلاج المشردين المصابين.

وبحسب ماذكر موقع ABC نيوز فالشاب المصرى دانيال نور المقيم فى مدينة سيدنى الأسترالية ويعمل فى مستشفى رويال نورث شور كان وقد أسس فريقًا مكون من ١٤٥ شخصًا من المتطوعين ضمن مبادرة أسماها أطباء فى الشوارع حيث ينتشر الأطباء فى الشوارع فى مدينة "نيو ساوث ويلز" وقدموا خدماتهم لأكثر من ٣٠٠ مشرد.

فكرة المشروع بدأت فى عام ٢٠٢٠ وأطلقها نور بسبب ملاحظته وجود ثغرة فى تقديم الرعاية الصحية للأشخاص المستضعفين.

وقام الفريق بعلاج العديد من الأمراض المعدية وغير المعدية بالإضافة إلى التعامل مع بعض الاحتياجات الطبية المهملة للمشردين.

وكتب نور تغريدة على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر: "تهانينا الكبرى لجميع الفائزين الآخرين من الولايات والأقاليم لكل فرد قصة مذهلة ومهمة رائعة ومستقبل مشرق شكرًا جزيلًا لمئات المرضى الذين يثقون فى مبادرتنا لرعايتهم، ومجلس الإدارة على دعمهم، ومئات المتطوعين المتفانين وغير الأنانيين، لالتزامهم وجميع داعمينا الذين يجعلون ما نقوم به ممكنًا".

وكتب تغريدة أخرى يقول فيها أن ١١٦ ألف مشرد أسترالى يستحقون رعاية صحية أفضل وهذا أمر بالغ الأهمية ويجب علينا أن نفعل ما هو أفضل.

الجيد بالذكر أن السفير الأسترالى فى القاهرة جلين مايلز علق فى تغريدة أيضا قال فيها "مبروك دانيال نور لفوزك بجائزة أفضل شاب فى أستراليا ٢٠٢٢. لقد تمكنتم من إنجاز عيادة طبية متنقلة للمشردين ولضمان وصول الخدمات الطبية إلى الفئات الأكثر ضعفًا".