الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

أبو جبل.. البديل الذهبى فى حراسة الفراعنة

لقطة للتاريخ
لقطة للتاريخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دائما مصر محروسة.. هذه المقولة شاهدها العالم اليوم فى لقاء منتخب مصر أمام كوت ديفوار عندما لعب محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب الوطني والزمالك دور البطولة بعد مشاركته كبديل للحارس الأساسي محمد الشناوي، ضمن منافسات دور الستة عشرة لبطولة أمم أفريقيا، حيث تألق أبو جبل، واستحوذ على الأضواء بعد مشاركته.

وقبل نزول جبل، تصدى الحارس العملاق محمد الشناوى لأكثر من تسديدة صاروخية كادت أن تغير مجرى الأحداث لصالح المنافس لولا براعة الشناوي الذى خرج مصابا وشعر المصريين بالإحباط غير أن جبل مصر محمد أبو جبل أزال هذا الإحباط فور نزوله مباشرة فى الدقيقة 86 .

وجاء تألق أبو جبل، بعد أن تصدى لتسديدة قوية حرمت منتخب كوت ديفوار من إحراز هدف التقدم في اللقاء، وواصل أبو جبل التألق بعد أن حفاظ على نظافة شباكه في الوقت الإضافي، ثم كلل مجهوده مع المنتخب، عبر صدته التاريخية للاعب فريق مانشستر يونايتد الايفوارى باييه، ليتمكن بذلك المنتخب المصرى من التأهل لدور الثمانية.

 براعة أبو جبل كان لها دور حاسم في فوز الفراعنة في النهاية بنتيجة 5-4 عن طريق ركلات الترجيح.

وسجل خلال ركلات الترجيح أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح.

مرتضى منصور يهنئ منتخب مصر ببلوغ ربع نهائي أمم أفريقيا

تقدم المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بخالص التهاني لأبنائنا لاعبي المنتخب الوطني الأول، والجهاز الفني والطبي والإداري بمناسبة التأهل لدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً بالكاميرون، بعد الفوز المستحق على منتخب كوت ديفوار.

كما تقدم رئيس نادي الزمالك بالتهنئة للشعب المصري العظيم.

وتواصل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مع البعثة المصرية بالكاميرون، فور انتهاء مباراة المنتخب الوطنى مع منتخب كوت ديفوار؛ لتقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفنى وجميع أعضاء البعثة بعد الفوز على المنتخب الإيفوارى، والتأهل إلى دور الثمانية فى منافسات بطولة الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

وأشاد وزير الرياضة بالروح المعنوية، والأداء الرجولى الذى قدمه اللاعبون اليوم، والذى كُلل بالفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية، والتأهل للدور المقبل من البطولة الإفريقية، متمنياً التوفيق للمنتخب فى مباراته المقبلة أمام المنتخب المغربى الشقيق فى دور الثمانية.

وطالب الدكتور أشرف صبحى، من لاعبى المنتخب المصرى مواصلة التركيز؛ استعداداً للمباراة المقبلة، واستمرار تطور الأداء، وتقديم أقوى العروض فى دور الثمانية، لافتاً أن فوز اليوم على منتخب كوت ديفوار يعد بمثابة رسالة لكل المنتخبات المشاركة بالبطولة بأن منتخب مصر جاء للكاميرون ليُنافس على لقب البطولة الإفريقية، وتحقيق إنجاز جديد تنتظره الجماهير.

وفي هذا السياق، أكد وزير الرياضة، ضرورة مواصلة الجماهير المصرية فى دعم ومؤازرة المنتخب خلال مشوار البطولة، معلناً ثقته فى موقف الجماهير المصرية نحو مساندة اللاعبين وتحفيزهم لتقديم أفضل أداء يليق بمكانة كرة القدم المصرية على مستوى القارة الإفريقية.