الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

استضافة معرض القصص المصورة التابع لسفارة بلجيكا بالقاهرة

جانب من افتتاح السفير
جانب من افتتاح السفير للمعرض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت سفارة بلجيكا بالقاهرة عن شراكتها مع ماجد الفطيم، لاستضافة معرض القصص المصورة في مول مصر، ويضم المعرض الذي افتُتحت أبوابه مجانًا أمام الجمهور في 20 من يناير وتستغرق فعالياته 10 أيام، والذي يعرض رسومات أصلية لفنانين بلجيكيين مشهورين.

وقد قام الفنانون المشاركون بإجراء أعمال تحضيرية ومقابلات بالفيديو لتوضيح كيفية صناعة هذا النوع من الأعمال الفنية.

وكان قد تم تنظيم النسخة الأولى من المعرض بعنوان "بلجيكا-مصر: رحلة عبر ذاكرة الطفولة" في دار الأوبرا المصرية في 17 نوفمبر 2021 لينتقل بعدها إلى مول مصر في شهر يناير الجاري.

وشهد المعرض زيارة من السفير فرانسوا كورنيه ديلزيوس سفير بلجيكا بالقاهرة وذلك إلى جانب العديد من جهات دور النشر الإعلامي والشخصيات العامة.

وألقى السفير البلجيكي: تحية للجمهور أوضح فيها كيفية جلب الفن والمواهب من قلب بلجيكا إلى مصر التي كانت دائمًا مركزاً للفنون والثقافة ومصدر إلهام للعديد من الفنانين البلجيكيين.

وصرح سفير بلجيكا في القاهرة: في هذا المعرض لدينا أعمال فنية (رسومات واسكتشات) أصلية لفنانين بلجيكيين مشهورين استوحوا إلهامهم من مصر، وهو ما يظهر جلياً من خلال القصص المصورة الموجودة في المعرض، وهنا أود أن أشير إلى أن كل طفل في بلجيكا ينشأ على تقليد يتمثل في قراءة ومشاهدة القصص المصورة، ولا أستثني نفسي بالطبع من هذا التقليد، ففي بلجيكا لطالما اعتبرت القصص المصورة فناً له شعبيته حيث يمكنك العثور على محال ومتاحف مصممة خصيصاً لفن القصص المصورة وأتقدم بالشكر إلى مول مصر وشركة ماجد الفطيم على هذه الفرصة الرائعة، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بمعرض القصص المصورة كما يستمتع به المجتمع البلجيكي.

وأضاف ضياء يحيى، الرئيس الإقليمي ماجد الفطيم العقارية: في ماجد الفطيم نحن ملتزمون بإظهار دعمنا لمجتمع الفن ونفخر بشراكتنا مع سفارة بلجيكا في القاهرة لاستضافة هذا المعرض الفريد من نوعه الذي يجمع بين ثقافتين واعدتين في مركز تسوقنا الرئيسي "مول مصر" ونؤكد أننا سنواصل السعي لتزويد زوارنا بتجارب جديدة وفريدة من نوعها.

ويضم المعرض نحو 40 عمل فني لفنانين بلجيكيين مشهورين وستظل فعاليات المعرض مفتوحة للجمهور حتى 30 من شهر يناير الجاري في مول مصر على أن ينتقل المعرض بعدها إلى سيتي سنتر ألماظة في مارس 2022.