الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الداودي يشهد بدء موسم عصر القصب في ثالث مصانع إنتاج السكر بقنا

بدء العمل في مصنع
بدء العمل في مصنع سكر دشنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأربعاء، بدء موسم عصر القصب بمصنع سكر دشنا وهو ثالث مصانع انتاج السكر بالمحافظة، رافقه المهندس عبدالرحمن عبدالعزيز رئيس مصانع سكر وتكرير دشنا والنائب سيد فؤاد أبوزيد عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وتابع محافظ قنا خلال جولته بالمصنع كافة مراحل الإنتاج بدءاً من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة حتى وصوله إلي المنتج النهائي والتعبئة، معربا في كلمته عن سعادته بالتواجد في هذه القلعة الصناعية، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالمصنع.

وأكد الداودي على ضرورة مواصلة العمل والإنتاج لتنمية هذه الصناعة،  لا سيما وأن محافظة قنا تُنتج حوالى ٣٦٪؜ من إجمالي انتاج مصر من السكر، واختتم محافظ قنا زيارته للمصنع بتفقد الصوبة الزراعية المُعدة لزراعة قصب الشتلات ، كما تفقد مزرعة بنجر السكر التى قام بزراعتها المصنع كتجربة تمهيدا للتوسع فى زراعته حال نجاحها خاصة انه يتميز بإنتاجية عالية من السكر.

من جانبه أوضح المهندس عبدالرحمن عبدالعزيز أن الشركة استعدت لموسم العصير بتجهيز كل القطاعات وصيانة المعدات والآلات كما تم تجهيز خطوط قطارات الديكوفيل التى تمر بقرى دشنا وتنتهى بمصنع السكر، موضحًا أن المساحة الإجمالية المنزرعة بالقصب ويتم توريد محصولها للمصنع تبلغ حوالى ٢٢ ألف فدان وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى ٧٥٠ ألف طن سكر سنويا.

وأكد على الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرا لإرتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجي وخميرة الأعلاف وغاز ثانى أكسيد الكربون والفيناس والمذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة.