الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بروفايل

وثق شهادته عن 25 يناير.. وداعا ياسر رزق

الكاتب الصحفي ياسر
الكاتب الصحفي ياسر رزق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يُعد الكاتب الصحفي ياسر رزق، أحد أهم وأكبر الكتاب الصحفيين في مصر فهو من أشهر الكتاب على صعيد الوسط الأدبي والإعلامي، حيث سبق له العمل في مجال الأدب المصري علاوة على عمله في العديد من مجالات الحياة الأخرى.

ولد الكاتب الصحفي ياسر رزق في 12 يوليو 1965، في محافظة القاهرة، لعائلة متوسطة الدخل، وبعد حصوله على الشهادة الثانوية العامة سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على درجة الدبلوم في إدارة وتشغيل مراكز المعلومات هناك، وعاد إلى مصر ليحصل على شهادتي البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والدبلوم في الدراسات العليا من الكلية الفنية العسكرية المصرية.

حقق الكثير من الإنجازات العلمية والعسكرية، حيث حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ونوط الواجب العسكري من الدرجة الأولى.

تولى الكثير من المناصب خلال مسيرته المهنية وهي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ومستشار رئيس الجمهورية لتكنولوجيا المعلومات، ومدير مركز بحوث العمليات للقوات المسلحة، ورئيس فرع نظم المعلومات بالقوات المسلحة، ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، ورئيس التحرير السابق للأخبار والمصري اليوم.

له الكثير من الإنجازات الأدبية والصحفية، وجاء أآخر كتاب له هو "سنوات الخماسين" الذي يتناول فيه الفترة منذ أحداث يناير 2011 وحتى يونيو 2013، ويعد الكتاب الجزء الأول من ثلاثية عن الجمهورية الثانية.

وتوفي صباح اليوم الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق، ورئيس مجلس الإدارة، وفقًا لما أعلنه الكاتب الصحفي جمال حسين، عن عمر يناهز 57 عامًا.