رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

وزير السياحة الأردني يلتقي رئيسة اتحاد المستثمرات العرب

جانب من اللقاء اليوم
جانب من اللقاء اليوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى وزير السياحة والآثار الأردنى نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، رئيسة اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى جلال يسى، وعضو الإتحاد بالأردن هديل خالد، والوفد المراف،  على هامش فعاليات "ملتقى الإستثمار العربي الافريقي الأردني...السياحة قاطرة التنمية".
وقال الوزير الفايز خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ورئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي، إن المرأة العربية قادرة على العطاء في سائر المجالات ونفتخر بدورها الكبير وما تقدمه من تفانٍ وتحقيق للإنجازات التي تجتمع كلها لتدفع بالمجتمع نحو الازدهار، مؤكداً اعتزازه بالمرأة العربية العاملة التي تثابر من أجل التنمية والاستدامة.
ولفت خلال اللقاء اليوم، الى ضرورة تشجيع الإستثمار بشكل عام والاستثمار بالقطاع السياحي بشكل خاص، إضافة الى ضرورة بناء جسور التعاون في مجال الاستثمار مع الدول العربية و الافريقية والبلدان الصديقة الأخرى، مبيناً أهمية الاقتصاد الذي أصبح يقود مسيرة التنمية المستدامة في الدول كافة.

وأكد الفايز، أن القطاع الخاص يمثل الشريك الأساس والمهم للقطاع العام باعتباره المولد الحقيقي لفرص العمل و المساهم في تقليل حجم البطالة، مشيراً الى الدور الكبير التي تقوم به الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الإستثمار لإزالة المعوقات والعقبات أمام المستثمرين، والنهوض بالواقع الاستثماري وجعل المملكة بيئة جاذبة للاستثمار.

وقال  إن ملتقى الإستثمار العربي الافريقي الأردني...السياحة قاطرة التنمية" الذي ينظمه إتحاد المستثمرات العرب و أنطلقت اعماله بالأردن ، سيكون منصة سياحية واستثمارية هامة لبناء جسور التعاون مع الدول العربية والإفريقية، كما و يُشكل هذا الملتقى المتخصص في الشأن الاستثماري السياحي جزءاً مهما من الجهود التي تتشاركها الوزارة مع المعنيين والمختصين و محورا رئيسا للقطاع وهو الاستثمار السياحي.

 من جهتها، بينت رئيسة إتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسى، أهمية مد جسور التعاون في الشأن الاستثماري وذلك من خلال بوابة السياحة، لافتة الى أن الأردن يعتبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط.
واشارت الى أهمية عمل برامج سياحية "مصرية أردنية" مشتركة بأسعار تشجيعية بين الأردن ومصر، وكذلك تشجيع السياحة التعليمية والثقافية بين البلدين الشقيقين، والعمل أيضا على برامج ترويجية و تسويقية مشتركة للسياحة العلاجية والثقافية والدينية والترفيهية وسياحة المغامرات.
وقالت يسى: "نسعى الى فتح فرع لإتحاد المستثمرات العرب في الأردن وذلك لما يقدمه الأردن من مميزات وتسهيلات وانفتاحه على الاستثمار"، مؤكدة اهتمام الاتحاد بدعم التنمية الاقتصادية وخاصة القطاع السياحي الذي يعتبر أهم رافد للاقتصادات الوطنية.