رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

ماكرون يبحث مع زعماء أوروبا وأمريكا التوترات بين روسيا وأوكرانيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك رئيس فرنسا والإتحاد الأوروبي إيمانويل ماكرون ، مساء امس في ساعة متأخرة نحو 11 مساءا واستمى حتى الواحدة صباحا في مؤتمر بالصوت والصورة تم تنظيمه بمبادرة من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، جو بايدن ، حول التوترات بين روسيا وأوكرانيا.

تم تمثيل المؤسسات الأوروبية من قبل رئيس المجلس الأوروبي ، تشارلز ميشيل ، ورئيسة المفوضية الأوروبية ،أورسولا فون دير لين - المشاركة التي تتماشى مع رغبة رئيس الجمهورية الفرنسية في زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي.

كما شارك كل من مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية ، أولاف شولز ، ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي ، ماريو دراجي ، ورئيس جمهورية بولندا ، أندريه دودا ، وكذلك رئيس وزراء جمهورية بولندا. المملكة المتحدة ، بوريس جونسون والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج.

وأعرب رئيس أوروبا عن قلقه العميق إزاء الوضع على حدود أوكرانيا ، وضرورة العمل الجماعي من أجل التهدئة السريعة. وقال بانه يجب أن يمر خفض التصعيد هذا بالتعبير عن تحذيرات حازمة وذات مصداقية لروسيا ، الأمر الذي يتطلب تنسيقًا مستمرًا بين الشركاء والحلفاء الأوروبيين ؛ ومن خلال حوار معزز مع روسيا نجريه.

وقال بأن يفترض هذا أيضًا استمرارًا حازمًا لجهود التفاوض في إطار صيغة نورماندي: وهو معنى الاجتماع الذي سيعقد على مستوى المستشارين في باريس غداً الأربعاء 26 يناير.

وأعرب رئيس الجمهورية الفرنسية لشركائه عن أهمية أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من لعب دوره الكامل في الاستجابة المناسبة للمقترحات الروسية في ديسمبر الماضي.

ويبقى ماكرون ، الذي سيلتقي في الأيام المقبلة مع الرئيس بوتين والرئيس زيلينسكي ، عازمًا على استخدام جميع موارد الدبلوماسية للحفاظ على استقرار أوروبا ، وإبداء تضامنه واستعداده لدعم دول الاتحاد الأوروبي وإزالة القلق بشأن أمنهم.