رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

جلسة مباحثات موسعة بين مصر والجزائر بقصر الاتحادية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتهت قبل قليل جلسة المباحثات الثنائية المنفردة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، بقصر الاتحادية، كما انطلقت جلسة المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة بين الرئيسين.
وفي السياق توجد روابط ثقافية بين الشعبين الجزائرى والمصري فالنشيد الوطنى الجزائرى هو من تلحين الموسيقار المصرى محمد فوزي، كما أن أهم عمل فنى أشاد بالثورة الجزائرية وبطولات المجاهدين، هو الفيلم المصرى "جميلة بو حريد" كما استقبل الجمهور المصري، المناضلة الجزائرية "جميلة بوحريد" استقبالا خاصا،عندما زارت مصر عام 2018، للمشاركة كضيف شرف لمهرجان أسوان الدولى الثانى لسينما المرأة.

-  كما يقوم الأزهر باستقبال دعاة الجزائر والأئمة والوعاظ لتلقى الدورات التدريبية، التى يعقدها الأزهر بين الحين والآخر إلى جانب وجود بعثات من الطلاب الجزائريين يدرسون فى رحاب الأزهر الشريف.

وتعد مصر من أبرز المحطات الخارجية التي دأب جميع الرؤساء السابقين السبعة للجزائر على زيارتها.

وتجمع القاهرة والجزائر قواسم مشتركة بينها الإرث التاريخي من خلال الدعم المصري الكبير للثورة التحريرية الجزائرية (1954 – 1962)، وكذا مشاركة الجيش الجزائرى في الحرب العربية – الإسرائيلية عامى 1967 و1973