رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

ربحه واسع.. اعترافات تشكيل عصابي تخصص في بيع الذهب المغشوش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدلى أفراد تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وبيع وتوزيع المشغولات الذهبية المغشوشة وارتكاب 7 وقائع نصب باعترافات تفصيلية أمام قاضي المعارضات بمحكمة جنح عين شمس، وقال المتهمون: أنهم تحصلوا على المصوغات المغشوشة من صاحب ورشة تصنيع مشغولات ذهبية من منطقة الصاغة، قاصدين من ذلك النصب على أصحاب محلات الصاغة والزبائن لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح الأخير مقابل تحصلهم على مبلغ مالي.

 وأضاف المتهمون: “الموضوع ربحه واسع، وسريع دون تعب أو عناء وبنضحك على الزبائن أنه دهب مستورد وغالي”، وقال المتهم الثاني إنه يقوم تصنيع السلاسل الذهبية المغشوشة ويخلطها بمعدن النحاس، ويبعيها بفواتير مقلدة لمحلات المشغولات الذهبية وأوضح المتهم، أنه يصنع المشغولات الذهبية المغشوشة داخل ورشة ملكه باستخدام المضبوطات عن طريق إضافة كمية من معدن النحاس ووضع أقفال من الذهب مدموغة على القطع المغشوشة، وتساعده المتهمتين في تصريف المشغولات الذهبية المغشوشة بالبيع عبر الإنترنت على أنها مشغولات من الذهب الخالص بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

 وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنح بعين شمس جدد حبس تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وبيع وتوزيع المشغولات الذهبية المغشوشة وارتكاب 7 وقائع نصب، 15 يوما على ذمة التحقيقات. البداية جاءت ببلاغ من صاحب محل مشغولات ذهبية بقيام سيدتين بالنصب عليه من خلال بيع سلسلة على أنها ذهبية مقابل مبلغ مالي، وتبين أنها ليست من الذهب الخالص. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبيَّن أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتي مقيمتين بدائرتي قسم شرطة "عين شمس، المطرية". 

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرا بتحصلهما على السلسلة المقلدة من صاحب ورشة تصنيع مشغولات ذهبية كائنة بمنطقة الصاغة بدائرة قسم شرطة الجمالية - مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول "له معلومات جنائية" بقصد النصب على أصحاب محلات الصاغة لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح الأخير مقابل تحصلهم على مبلغ مالي، باستهداف الأخير أمكن ضبطه حال تواجده بالورشة ملكه. وعثر بداخلها على (9 سلاسل ذهبية اللون - 4 غوايش - 2 خاتم – 2 قرط - 2 سلك ذهبي" المستخدم في تصنيع السلاسل الذهبية" جميعها مغشوشة ومخلوطة بمعدن النحاس، كمية من أقفال سلاسل ذهب – 2 أكلاشيه خاص بمحلات المشغولات الذهبية "مقلدين" - مجموعة من الفواتير منسوب صدورها لمحلات المشغولات الذهبية "مزورين" وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمتين أيدها وتحرر المحضر اللازم بالواقعة