الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: المجمعات الصناعية تحمي الأمن القومي المصري

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية ورجال الشرطة البواسل في عيدهم "عيد الشرطة"، مضيفا أنه لولا ما قدمه رجال الشرطة من تضحيات لما كنا موجودين الآن في مجلس النواب لتشريعات قوانين من أجل المواطن والدولة. 

وأضاف “قريطم” خلال كلمته بلجنة الصناعة اليوم الاثنين، أثناء مناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشأن إنشاء مجمعات صناعية في عدد من المحافظات، ان انشاء المجمعات الصناعية يعد حماية للأمن القومي المصري، مناشدًا القيادة السياسية ان تدرك اهمية هذه المجمعات في المناطق المتطرفة.

وأشار عضو لجنة الصناعة إلى ان انشاء المجمعات الصناعية علي حدود المراكز سيعمل علي خلق فرص عمل ويسهم بشكل كبير في توفير العامل لراتبه ويوفر المنتج المنافس للدولة ، موضحا ان مجمع صناعي بمطروح القريبة من ليبيا سيخلق فرصة حقيقية للتصدير الجاد والتنافسية.

وأوضح ان الدولة تقوم بدورها من ناحية مثل مبادرات حياة كريمة التي أحيت القري وقضت علي العشوائية وأنعشت الصناعة ، وعلي مجلس النواب ولجنة الصناعة ان تقوم بدورها من خلال الوقوف مع الصعيد وأبناءه ، معلنا تضامنه مع نواب اسيوط في انشاء مجمع صناعي لصناعة الرومان والذي يخرج منه ما يقرب من ٣٠ صناعة أخرى. 

واختتم النائب حديثه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي زيادة الأجور والارتقاء بمنظومة التعليم.